هادي يلتقي رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي الجديد

بالفيديو.. شاهد آخر ظهور لـ”هادي” بعد نقل صلاحياته إلى مجلس القيادة الرئاسي والكاميرا توثق ماذا حدث بعد دقائق من إعلانه بيان التخلي عن منصب الرئاسة!

الميدان اليمني – خاص

استقبل الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي صباح الخميس في العاصمة السعودية الرياض، رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي وأعضاء المجلس.

وكان هادي قد أعلن فجر الخميس عن تشكيل مجلس قيادة رئاسي في اليمن، يسلم بموجبه صلاحياته.

وأصدر هادي إعلانا رئاسيا نقل بموجبه صلاحياته كافة إلى مجلس قيادة رئاسي، على رأس أولوياته السعي لإنهاء الحرب من خلال التفاوض مع جماعة الحوثي.

وفي كلمة متلفزة تلا هادي مقتطفات من الإعلان الرئاسي، وقال إنه اتخذ هذا القرار حفاظا على استقرار اليمن، وتحقيقا لتطلعات شعبه لسلام شامل ودائم، وتنفيذا لتوافقات الشعب اليمني، مضيفا “أفوض مجلس القيادة الرئاسي بموجب هذا الإعلان تفويضا لا رجعة عنه بكامل صلاحياتي وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية”.

كما أصدر الرئيس اليمني قرارا رئاسيا بإعفاء علي محسن الأحمر نائب رئيس الجمهورية اليمنية من منصبه.

وينص الإعلان الرئاسي على أن يتولى مجلس القيادة الرئاسي إدارة الدولة سياسيا وعسكريا وأمنيا واستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، بالإضافة إلى قيادة المفاوضات مع الحوثيين بشأن وقف إطلاق النار.

ويتشكل المجلس الرئاسي من 8 أعضاء برئاسة رشاد العليمي، وعضوية كل من سلطان علي العرادة، وطارق محمد صالح، وعبد الرحمن أبو زرعة، وعثمان حسين مجلي، وعيدروس قاسم الزبيدي، وفرج سالمين البحسني، وعبد الله العليمي باوزير.

هذا واستقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان العليمي وأعضاء المجلس، مؤكدا دعم المملكة للمجلس وتطلعه في أن يسهم تأسيسه في بداية صفحة جديدة في ⁧اليمن.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …