مجلس التعاون الخليجي يرفض طلبا يمنيا لدعم الاقتصاد اليمني ومراقبون يؤكدون بأن ذلك تهربا واضحا من التزامات الدول الخليجية تجاه الشعب اليمني

الميدان اليمني – خاص-

أفادت مصادر في اللجنة الاقتصادية اليمنية في المشاورات التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض بأن مجلس التعاون الخليجي رفض رسميا اليوم الثلاثاء مطالب القوى اليمنية المتحاورة بدعم الاقتصاد اليمني في خطوة اعتبر مراقبون أنها تعكس عدم رغبة الدول الخليجية الراعية للمشاورات اليمنية – اليمنية في انتشال اليمن من الوضع الاقتصادي الصعب الذي وصل إليه .

وأوضحت المصادر في اللجنة الاقتصادية بأن التعاون الخليجي رفض طلب المشاركين في المحور الاقتصادي بإعلان وديعة جديدة، مشيرة إلى أن سفير المجلس لدى اليمن سرحان بن منيخر أبلغ اللجنة أن إعلان وديعة يستدعي عقد لقاء على مستوى أعضاء مجلس التعاون الخليجي.

ورأى مراقبون للشأن الاقتصادي اليمني بأن ذلك يعد مقدمة واضحة وتنصل حقيقي من الدور المعول على الدول الخليجية الراعية للمشاورات اليمينة لإخراج اليمن من أزمته الاقتصادية الراهنة.

واستغربوا من ذلك التنصل والذي يعد واجبا على عاتق مجلس التعاون الخليجي الراعي للمشاورات اليمنية إذا ما أراد المجلس السير باليمن نحو بر الأمان معتبرين في الوقت ذاته بأن رفض المجلس لدعم الاقتصاد اليمني بمثابة الحكم بالفشل على تلك المشاورات في حال لم يتم إنقاذ الاقتصاد اليمني المتهالك جراء الحرب التي شهدتها البلاد على مدار سبعة أعوام.

وكان المنيخر استبق المطالب بإعلان وديعة بالحديث عن توجيهات للاندماج الاقتصادي بين اليمن ودول الخليج وهي خطوة وصفت من حيث التوقيت بالتهرب من استحقاقات دعم الاقتصاد المنهار في عموم اليمن.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار البوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …