عراك ومشادة بالألسن بين الإرياني واليافعي تهدد بفشل المحور الإعلامي قبل يومين من انتهاء المشاروات اليمنية في الرياض ” تفاصيل هامة “

الميدان اليمني – متابعات –

أفادت مصادر خاصة في المشاورات اليمنية – اليمنية المقامة حاليا بالعاصمة السعودية الرياض بإنهاء السعودية اليوم الثلاثاء مشاورات ” المحور الإعلامي عقب احتدام الخلافات بين ممثل المجلس الانتقالي والحكومة الشرعية المعترف بها والذي وصل حد العراك والمشادة الكلامية.

وبينت المصادر بأن اللجنة المشرفة على المشاورات انهت جلسة النقاش الخاصة بالمحور الإعلامي عقب عراك بين نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ياسر اليافعي ووزير الإعلام في الحكومة الشرعية المعترف بها معمر الإرياني.

واندلعت الخلافات عقب مهاجمة الارياني للانتقالي واتهامه بعرقلة عمل الحكومة وفرض واقع جديد في عدن.

وأوضحت المصادر بأن اليافعي قاطع الارياني وحاول الاشتباك معه قبل تدخل المشاركين لفض المواجهة ورفع الجلسة التي يشارك فيها الارياني لأول مرة منذ انطلاق المشاورات نهاية الأسبوع الماضي.

وفي وقت لاحق نقلت قناة “الغد المشرق” عن اليافعي قوله إنه تم ابلاغ مجلس التعاون الخليجي باعتراض الانتقالي على مشاركة الإرياني متهما إياه بإحباط النقاش داخل الجلسة.

والمحور الإعلامي واحد من محاور الرياض الستة حيث تحاول السعودية من خلالها توحيد الخطاب الإعلامي لمختلف المكونات مستقبلا، لكن الخلافات التي تأتي قبل يومين على انتهاء المشاورات وفق لتوقيت مجلس التعاون تشير إلى فشل هذا المحور.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

شركة يوYOU

عودة خدمة شركة يو YOU إلى عدن وأبين بشكل مفاجيء .. هل ستستمر أم سيتم إيقافها مجددا.؟

الميدان اليمني : ذكر سكان محليين في عدن وأبين لموقع الميدان اليمني أن بث شبكة …