الحريزي يعلق على مشاورات الرياض ويكشف الهدف الاساسي لها

الميدان اليمني – متابعات –

علق رئيس لجنة الاعتصام في المهرة الشيخ “علي سالم الحريزي” على المشاورات الجارية بين بعض المكونات اليمنية في العاصمة السعودية الرياض.

وأكد “الحريزي” -في اجتماع للجنة الاعتصام انعقد، الخميس، في مدينة الغيضة- أن مشاورات الرياض تهدف إلى إطالة أمد الحرب.. مشيراً إلى أنها لا تعني الأحرار في اليمن ما دامت قوات الاحتلال موجودة في البلاد، حد قوله.

وأضاف أن أحرار المهرة سيُفشلون كل المخططات والتحركات الخبيثة والمشاريع التي يمولها الاحتلال، ولن يسمحوا بجر المحافظة لتلك المؤامرات التي تسعى الإمارات لتنفيذها وإدخال المهرة في مستنقع الاقتتال والاغتيالات.

وكان القيادي في لجنة الاعتصام “حميد زعبنوت” اعتبر -في 19 مارس الجاري- أن الدعوة لمشاورات في الرياض مجرد مناورة سياسية فاشلة ممن وصفه بـ”الاحتلال السعودي الإماراتي” وهروب للرياض من مسؤولية الاحتلال والحصار.

وتأتي تصريحات الشيخ “الحريزي” حول مشاورات الرياض ضمن مواقف المكونات الرافضة للمشاركة في تلك المشاورات التي دعا إليها مجلس التعاون الخليجي، وآخرها مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي الذي أشار أمينه العام “أزال عمر الجاوي” -في 24 مارس الجاري- إلى أن التحالف يسعى من خلال المشاورات إلى إعادة هيكلة الشرعية بهدف استخدامها كشماعة يعلق عليها جرائمه في اليمن.

وشدد على ضرورة أن تقوم أي مفاوضات قادمة على وقف الحرب ورفع الحصار، وأكد أن غير ذلك سيقود الأوضاع إلى المزيد من التدهور.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …