مقاتلات حربية. أرشيف

ورد الآن: دقت ساعة الصفر.. سماء دولة عربية تكتظ بالمقاتلات الحربية الروسية.. ماذا يحدث؟

الميدان اليمني – متابعة خاصة

شهدت الأجواء السورية تحليقًا مكثفًا للطيران الحربي وطيران الاستطلاع الروسي يعتبر الأول من نوعه منذ عدة أشهر، إذ قالت مراصد عسكرية إن أكثر من ثماني طائرات حربية روسية حلقت في أجواء مناطق مختلفة من سوريا.

وقال المرصد “80” العسكري المُختص برصد حركة الطيران العسكري في سوريا، إنه بين الساعة 9:50 والساعة العاشرة أقلعت ثماني طائرات روسية، حامت اثنتان منها في أجواء شمال غربي سوريا.

تبع ذلك إقلاع ست طائرات حربية من نوع “سوخوي 24” اثنتان منها من مطار “الشعيرات”، واثنتان من مطار “السين” العسكري، واثنتان من مطار “T4” العسكري، واتجهت إلى منطقة البادية شرقي سوريا دون معلومات عن تنفيذ غارات.

وتزامن تحليق الطيران الروسي مع قصف مدفعي متبادل بين فصائل المعارضة السورية وقوات النظام بمناطق مختلفة من ريف محافظة حلب، بحسب وسائل إعلام محلية.

وعلى عكس ما هو متوقع، لم تنخفض حركة الطيران الحربي الروسي في سوريا بالتزامن مع بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، في 24 من شباط الماضي، إذ حافظ الطيران الحربي الروسي وطيران الاستطلاع على وتيرة طلعاته الجوية حتى اليوم، رغم انخفاض وتيرة القصف على مناطق نفوذ المعارضة شمال غربي سوريا.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

من صنعاء إلى فلسطين.. حالة مطرية مرعبة وغير مسبوقة تغطي مناطق واسعة من الشرق الأوسط خلال الساعات القادمة

نشرت مراكز الطقس وخبراء الارصاد توقعات بحالة مطرية واسعة تمتد الى مناطق واسعة من الشرق …