الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

عاجل: الرئيس بوتين يتحدى أمريكا والعالم ويعلن اعتراف روسيا بلوغانسك ودونيتسك جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء اليوم الإثنين 21 فبراير/شباط 2022، اعتراف روسيا باستقلال دونيتسك ولوغانسك جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا.

وقال بوتين خلال كلمة وجهها للشعب الروسي، تابعها “الميدان اليمني”، إن أوكرانيا المعاصرة تم إنشاؤها على حساب الأراضي الروسية تاريخيا، مضيفاً “رغم المخادعة ونهب روسيا اعترف شعبنا بكل الدول بعد تفكك الاتحاد السوفيتي”.

وتابع: “واردات الميزانية الأوكرانية من مختلف المساعدات الروسية بلغت 250 مليار دولار بين 1991 و2013، والقوميون الذين استولوا على السلطة في أوكرانيا نظموا موجة من الإرهاب والاغتيالات ولم يعاقبوا”.

وبيّن أن سياسات السلطات الأوكرانية تقود البلاد إلى فقدان سيادتها بالكامل، متهماً أوكرانيا بسرقة الغاز الروسي في الماضي وباستخدام الطاقة لابتزاز روسيا في السابق.

وأضاف: “لدينا معلومات حول تقديم جهات أجنبية مساعدات لمجموعات تخريبية أوكرانية وحول تأسيس خلايا إرهابية سرية، وهناك جهات تحاول تفعيل الحرب بين أوكرانيا وروسيا وبدعم من المجتمع الدولي”.

وأردف: “إذا تمكنت أوكرانيا من إنتاج أسلحة دمار شامل فسيكون لذلك تأثير كبير على أوروبا كلها، والولايات المتحدة وحلف النيتو يقومان باستغلال الأراضي الأوكرانية كساحة للعمليات العسكرية”.

وأكد بوتين أن الأجواء الأوكرانية تستخدم لخدمة طائرات الاستطلاع التابعة للنيتو التي تستهدف القوات الروسية.

وأشار إلى أن “وعود عدة قدمت لنا بعدم توسيع النيتو شرقاً لكن الذي حدث هو العكس والحلف يسعى لضم أوكرانيا وجورجيا، ولدينا معلومات بأن الولايات المتحدة تعمل على تأسيس قواعد عسكرية في أوكرانيا وهذا تهديد لنا”.

تابعونا على أخبار جوجل نيوز - الميدان اليمني

تابعونا على تيليجرام - الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …