مقاتلات حربية

ورد الآن: دقت ساعة الصفر.. الجيش الروسي يعلن بدء الحرب واسراب ضخمة من الطائرات الروسية ترعب العالم وتغطي سماء أوكرانيا ورفع الجاهزية القتالية في جميع قوات الجيش (فيديو)

الميدان اليمني – وكالات

بدأت القوات الروسية رفع جاهزيتها القتالية في مختلف قواتها البرية والبحرية والجوية، مستعرضة بأسراب من الطائرات العمودية الحربية التي غطت سماء الحدود الأوكرانية الروسية.

ونشر مراقبون مقاطع فيديوهات لتحليق اعداد كبيرة من الطائرات المروحية الروسية في سماء حدود أوكرانيا مع روسيا، في ظل مخاوف العالم بأسرة من هجوم روسي على أوكرانيا.

فيما أعلن جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، أن لدى واشنطن معلومات بشأن تخطيط لهجوم روسي على أوكرانيا، بحسب خبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وقال “سوليفان” إنه يجب أن يستعد العالم لاجتياح روسيا لأوكرانيا، لافتا أن الغزو الروسي لأوكرانيا قد يحدث قبل أو بعد الألعاب الأولمبية.

وأضاف: “لا يمكن تحديد اليوم الذي ستغزو فيه روسيا أوكرانيا”.

يشار إلى أن صحيفة “الجارديان” البريطانية، كانت قد أكدت أن وزير الدفاع البريطاني، بن والاس سيعود إلى المملكة المتحدة من عطلة جراء مخاوفه بشأن “تدهور الوضع في أوكرانيا”.

وعلى صعيدٍ متصل، أرسلت القوات المسلحة الروسية، 30 سفينة حربية إلى البحر الأسود لإجراء مناورات عسكرية، في ظل التوترات مع حلف الناتو.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنَّ أكثر من 30 سفينة حربية دخلت البحر الأسود قادمة من مينائي سيفاستوبال ونوفوروسيسك في إطار مناورات عسكرية مخطط إجراؤها بالمنطقة.

وفي ظل التأكيد بقرب اجتياح روسيا لاوكرانيا خلال أيام، أعلن الجيش الأوكراني، مساء اليوم، الانتهاء من الخطة الدفاعية التي تضع أكثر من سيناريو للغزو الروسي المحتمل.

وأضاف أنه تم نشر بطاريات صواريخ مضادة للطائرات على طول خطوط التماس مع روسيا.

هل تحدث حرب عالمية بسبب أوكرانيا؟

من جهتهم، حذر مسؤولون كبار في ألمانيا من أن التصعيد العسكري الحالي حول اوكرانيا قد يتحول إلى حرب واسعة الناطق تشمل أوروبا برمتها.

وقال وزير الاقتصاد وحماية المناخ ونائب المستشار الألماني، روبرت هابيك: “ربما نقف على وشك حرب في أوروبا، مع جيوش ودبابات تواجه بعضها البعض. إنه أمر مزعج وخطير تماماً”.

وأشاد الوزير بزيارة المستشار الألماني أولاف شولتس إلى أوكرانيا الإثنين القادم، مشدداً على أن الاتصالات المكثفة تتيح “إقامة جسر ربما لا يزال خفياً في الوقت الحالي”.

كما أقرَّ بأن اعتماد ألمانيا أحادي الجانب على الغاز الروسي بات واضحاً تماماً في الشتاء الحالي، مؤكداً أن الدولة لا تستطيع أن تراكم احتياطيات الغاز بنفسها.

في غضون ذلك، نقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر في الحكومة الألمانية قوله لممثلين عن وسائل الإعلام، في معرض تعليقه على مستجدات الوضع حول اوكرانيا: “مخاوفنا تتزايد ونعتقد أن الوضع حرج وخطير جداً”.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …