احصل على جنسيات رخيصة 2022 .. اليك 8 دول تمنح جنسيتها مقابل الاستثمار على أراضي

الميدان اليمني – متابعات –

عد جوازات السفر مشكله عويصة تقف في طريق كل من يهوى التنقل والترحال سواءً كان الدافع هو الترويح عن النفس والتعرف على ثقافات جديدة عن طريق السفر او للسفر لأغراض التعليم أو حتى السفر لأعراض علاجية، ويعاني الكثير من المواطنين الذين ينتمون الى دول ذات اقتصاد نامي من مشاكل تتعلق بحرية السفر والتنقل حول العالم ويضطر الكثير من هؤلاء لدفع مبالغ مالية للحصول على جواز سفر ثاني بحرية سفر أكبر حول العالم.

يمكن القول بأن خيار دفع مبالغ ماليه من أجل الحصول على جواز سفر ثاني ليس أفضل فكره يمكن ان تخطر على بالك، يتخذ الكثير من الناس خيار الاستثمار أو الدفع مباشرهً لحكومات بعض الدول من أجل الحصول على جنسيتها وجواز السفر الخاص بها والذي يتيح غالباً إمكانيه تنقل ممتازة ويتيح لحامله الدخول الى الكثير من الدول حول العالم، في هذا المقال نرصد لكم بعض الدول حول العالم التي لا تزال تتيح إمكانية الحصول على جوازات سفرها عن طريق الاستثمار أو الدفع للحكومات في عام 2022.

يمكن القول بأن اتخاذ خطوة الحصول على جواز ثانٍ عن طريق الاستثمار ليس أفضل فكرة وأعني بذلك أن الأمر قد يكلف الكثير من المال “مبالغ لا يمكن لأغلبية الناس توفيرها لأجل جنسية ثانية فقط”، إليك بعض الدول التي تتيح ذلك وفقاً لمؤشر هينلي لحرية السفر وشؤون الجنسيات.

قبرص:
تتيح دولة قبرص إمكانية حصول الأجانب على جنسيتها أو حتى التمتع بمميزات الإقامة الدائمة بها مقابل الاستثمارات العقارية، يمكن للمستثمرين الأجانب الاستثمار بمبلغ 300ألف يورو للحصول على الإقامة الدائمة اما إذا اراد المستثمرون الحصول على الجنسية وبالتالي الحصول على جواز السفر القبرصي فبإمكانهم شراء ملكيات عقارية بمبالغ تصل الى 2مليون يورو.

بلغاريا:

تتيح بلغاريا امكانيه الحصول على جنسيتها مقابل استثمار مبالغ ماليه في سندات حكومية للإقدام على خطوه الحصول على الجنسية، يصل المبلغ الى 600ألف دولار أمريكي.

الجبل الأسود:
تتيح جمهوريه الجبل الأسود إمكانية الحصول على جنسيتها مقابل استثمار مبلغ 250 ألف يورو في برنامج تطويري بإحدى مناطق شمال مونتينيجرو، يعد شمال جمهورية الجبل الأسود التي تعرف أيضاً باسم مونتينيجرو منطقة بائسة وفقيرة من حيث العمران.

مولدوفا:
يعد جواز السفر الخاص بدوله مولدوفا من الجوازات القوية التي تتيح إمكانية تنقل عالية، يمكن الحصول على تلك المميزات مقابل الاستثمار في البلاد بعد دفع مبلغ 169 ألف دولار أمريكي للحكومة المولدوفية.

غرينادا:
تتيح دولة جرينادا الجزرية الصغيرة الواقعة في منطقة البحر الكاريبي إمكانيه الحصول على جنسيتها والتمتع بمميزات جواز السفر القوي خاصتها عن طريق الاستثمار بدفع مبلغ 150 ألف دولار أمريكي لصالح صندوق التغيير الوطني.

سانت كيتس ونيفيس:
تعد سانت كيتس ونيفيس إحدى الدول التي تحظى باهتمام كبير من جانب الأشخاص الذين يسعون للحصول على جواز سفر ثانٍ وذلك لمميزات جواز السفر القوى الذي يتمتع به مواطنو جمهوريه سانت كيتس ونيفيس التي تقع في منطقه البحر الكاريبي عليك الدفع لإحدى المؤسسات الحكومية “150 ألف دولار”.

لاتفيا:
تعد لاتفيا إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وتتبع بدورها لمنطقة الشنغن ولا تتيح لاتفيا الحصول على الجنسية مباشرة عن طريق الاستثمار ولكن يمكن الاستثمار للحصول على الإقامة الدائمة مقابل 74 ألف دولار.
المصدر: مواقع اخبارية

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لماذا عمر النساء أطول من عمر الرجال؟.. دراسة جديدة تكشف عن سبب مفاجئ

فاجأت نتائج دراسة جديدة جميع الرجال، الذين ظهروا وفقا لنتائجها اكثر عرضة للوفاة من النساء. …