أول تحرك عملي عاجل للبرلمان بعد دقائق من أنباء وفاة الرئيس السبسي.. شاهد مايحدث الآن

البرلمان التونسي

الميدان اليمني – متابعة خاصة

دعا رئيس رئيس مجلس النواب التونسي، محمد الناصر، رؤساء الكتل لاجتماع طارئ وعاجل بمقر البرلمان.

وبحسب وكالة الأنباء التونسية، فإن الاجتماع للتشاور بخصوص الأوضاع العامة بالبلاد إثر سلسلة عمليات إرهابية، فضلا عن تدهور الحالة الصحية لرئيس الجمهوربة الباجي قائد السبسي.

ونقلت “الإخبارية” التونسية عن نائب بكتلة “الائتلاف الوطني” فضل عدم الكشف عن اسمه، قوله إن أغلب نواب الشعب توجهوا على عجل إلى مقر البرلمان بباردو.

وأضاف أنهم “في انتظار رئيس المجلس محمد الناصر المتغيب منذ أيام بسبب وعكة صحية للإشراف على الاجتماع”.

وتابع أن “الاجتماع مخصص للتداول في كل التطورات التي شهدتها البلاد منذ صبيحة اليوم”.

ويتزامن انعقاد المجلس مع تضارب الأنباء حول وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي (92 عاماً)، بعد وعكة صحية ألمت به، اليوم الخميس.

ففي حين أكدت مصادر ووسائل إعلام في تونس أن الرئيس السبسي توفي في المستشفى العسكري، بعد تعرضه لوعكة صحية حادة، نفى مستشار رئيس الجمهورية التونسية، فراس قفراش، في تصريحات، الأخبار التي تحدّثت عن وفاة الرئيس، لكنه أكد أن حالته حرجة جدا.

وأكدت مصادر إعلامية تونسية، إن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، توفى داخل المستشفى العسكري وسط تكتم كبير على الوفاة لحين ترتيب الإجراءات السياسية لذلك.

من جهتها، نقلت قناة “العربية الحدث” عن مصادر برلمانية لم تسمها أن السبسي قد توفي، وهو ما ذكرته قناة “النهار” الجزائرية أيضاً.

لكن صحيفة “الشرق الأوسط” نقلت في خبر عاجل عن فراس قفراش المستشار الإعلامي للرئيس التونسي، أن “حالة السبسي حرجة جداً لكنه ما زال على قيد الحياة”.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أكدت مصادر رسمية إصابة السبسي بوعكة صحية حادة استوجبت نقله إلى المستشفى العسكري بالعاصمة تونس.

وقالت الوكالة الرسمية التونسية، اليوم نقلاً عن بيان للرئاسة: “تعرّض رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الخميس إلى وعكة صحيّة حادة استوجبت نقله إلى المستشفى العسكري بتونس”.

بدورها أكدت الرئاسة التونسية تعرض الرئيس السبسي إلى وعكة صحية حادة استدعت نقله إلى المستشفى العسكري، حيث لم تعلن المصادر الرسمية أي تأكيدات عن وفاته حتى اللحظة.

وتدهورت صحة السبسي (93 سنة)، منذ الأسبوع الماضي، دخل على إثرها إلى المستشفى العسكري، لإجراء تحاليل وفحوص طبيّة، قبل خروجه منه نهاية الأسبوع الماضي.

وكان آخر ظهور للسبسي، يوم الاثنين، وهو يتابع مباراة المنتخب التونسي والمنتخب الأنغولي، في إطار نهائيات كأس أمم إفريقيا.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلازل قوية تضرب دولتين مجددا

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلزال قويةتضرب دولتين مجددا الميدان اليمني – طوكيو، جاكرتا ضرب …