أمر مرعب سيحدث خلال الساعات القادمة.. خبير عسكري يفاجئ الجميع ويؤكد أن طائرات التحالف سيتم تعطيلها عملياتيا في كافة الأجواء اليمنية وعلى امتداد مساحة مسرح العمليات القتالية (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

أكد خبير عسكري يمني أن طائرات التحالف سيتم تعطيلها عملياتيا في كافة الأجواء اليمنية وعلى امتداد مساحة مسرح العمليات القتالية خلال الساعات القليلة القادمة.

وقال الخبير العسكري العميد المتقاعد عمار صالح الأبرش أن طائرات التحالف تكثف عملياتها في صنعاء خوفا من انخفاض قدرتها على تنفيذ غارات دقيقة خلال الساعات القادمة.

واكد الأبرش أن موجة الغبار القادمة من شرق ووسط الجزيرة العربية ستحجب الرؤية الى حد بعيد متسببة في مشاكل كبيرة لتتبع الاهداف المتحركة والتصويب على الاهداف الثابتة ما يؤدي الى انخفاض فاعليتها بشكل كبير بل قد يؤدي الى شل قدرتها على العمل تماما.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقع تعمق موجة الغبار الواسعة الانتشار ومصدرها شرق ووسط الجزيرة العربية، وامتداد تأثيرها إلى عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم أن موجة الغبار تؤثر حالياً على محافظات حضرموت والجوف.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يمتد تأثير الموجة إلى مناطق واسعة من محافظات المهرة، شبوة، مأرب والبيضاء، وإلى أجزاء من محافظات ذمار، صنعاء، عمران وصعدة.

كما يحتمل امتدادها، إلى أجزاء من المناطق الساحلية الغربية والجنوبية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

مستجدات المفاوضات.. تسريب بنود اتفاق جديد بين “صنعاء والرياض” تتقدمها صرف مرتبات جميع الموظفين

كشفت مصادر مطلعة عن توافق جديد بين صنعاء والرياض لصرف مرتبات الموظفين وفتح الطرقات وفتح …