السعودية تغدر بالشرعية اليمنية وتشن هجوم عنيف على قوات الجيش الوطني.. وصحيفة تكشف عن “ضربات جراحية مؤلمة”

قوات تابعة للجيش الوطني

السعودية تهاجم الحكومة الشرعية وتتهمها بالتخاذل

هاجم كاتب وصحفي سعودي الحكومة الشرعية والجيش الوطني واتهمها بـ”التخاذل” والعمل على إطالة بقاء الحوثيين والاستفادة منهم.

وقال السعودي حمود أبو طالب في مقال بعنوان “لابد من ساعة الصفر مع الحوثيين” نشره في عموده اليومي “تصريح وتلميح” في صحيفة “عكاظ” السعودية: “نعرف أن حسابات الحرب معقدة جدة ولا تخضع للانفعالات لكن الحوثيين (..) الآن يملكون عتاداً عسكريا كبيراً ولديهم قيادة مشتركة مع الخبراء الإيرانيين تدير مجاميعهم الكبيرة التي انضم إليها عدد كبير من القوات النظامية السابقة، وهذا ما يجب أن يغير معادلات المواجهة معهم”، على حد قوله.

وأضاف أبوطالب “من شروط نجاح ردع الحوثيين عدم الاعتماد على قوات الحكومة الشرعية أو الحكومة الشرعية ذاتها التي تقف موقفا خائرا متخاذلا وكأن الأمر لا يعنيها”.

واعتبر أبو طالب أن الحكومة الشرعية “تحولت من حكومة هدفها انهاء الاحتلال الحوثي لليمن إلى حكومة تشارك في إطالة الاحتلال والاستفادة منه، وهذه حقيقة لم يعد يحسن بنا تجاهلها”، بحسب تعبيره.

وأشار أبو طالب إلى أن تطهير مدينة الحديدة ومينائها هو الخطوة الأولى باتجاه تقليص قوة الحوثيين ودحرهم ومنع إمداداتهم، وبالضرورة أيضا السيطرة التامة على الموانئ الصغيرة البعيدة عن الأنظار ويتدفق منها السلاح منذ وقت طويل مثل ميدي والصليف واللحية.

وأكد أبو طالب على ضرورة توجيه ضربات جوية وصفها بـ”الجراحية والمكثفة والمؤلمة” بالتزامن مع زحف متواصل لقوات التحالف على المواقع الإستراتيجية للحوثيين لتطهيرها ودحرهم إلى نطاق ضيق يحاصرون فيه.

واختتم حمود أبوطالب مقاله قائلاً “نعرف أن هناك تبعات كبيرة لإجراء كهذا ولكن لم تعد أمامنا خيارات أفضل مع استحالة تنفيذ قرارات مجلس الأمن وانعدام الحل السياسي واستمرار تصعيد الحوثيين لهجماتهم بأسلحة تتطور من فترة لأخرى. هؤلاء لا يعرفون سوى لغة القوة ونحن نملكها”، بحسب تعبيره.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 التحالف العربي، الذي يشن عمليات عسكرية واسعة في اليمن يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …