أمير قطر الشيخ تميم آل ثاني

قطر تفاجئ الجميع وتصدر بيان عاجل ردا على استهداف الحوثيين مناطق حساسة في أبوظبي

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف منشآت مدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

واعتبرت وزارة الخارجية القطرية في بيان اليوم الاثنين أن “استهداف المنشآت المدنية والمرافق الحيوية عملا إرهابيا ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية”.

وجددت الوزارة موقف قطر الثابت من رفض العنف والأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية، معبرة عن تمنياتها لدولة الإمارات حكومة وشعبا بالأمان والاستقرار.

وتعرضت أراضي الإمارات اليوم لهجوم مفاجئ، حيث أعلنت شرطة أبوظبي وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حادث انفجار صهاريج البترول في منطقة المصفح، إثر هجوم وقع باستخدام طائرات مسيرة.

وأكدت شرطة أبوظبي “اندلاع حريق صباح اليوم مما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية… بالقرب من خزانات أدنوك… كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي”.

وأضاف البيان أن التحقيقات الأولية أظهرت أجزاء من طائرة صغيرة، ربما طائرة مسيرة، في كلا الموقعين.

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، يحيى سريع، إن الجماعة ستعلن عن تفاصيل عملية استهدفت “العمق الإماراتي” خلال ساعات.

وأكدت مصادر ملاحية توقف حركة الملاحة في مطار أبوظبي الدولي بعد إعلان الحوثيين استهداف العمق الإماراتي عقب نشوب حريق في الانشاءات الجديدة بخزانات الوقود في مطار أبوظبي.

وفي سياق متصل، أعلن التحالف العربي، اليوم الإثنين، اعتراض وتدمير 8 طائرات مسيرة على مدار اليوم، تم إطلاقها باتجاه المملكة العربية السعودية.

وأضاف التحالف في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني”، “نتابع تهديد هجمات عدائية باستخدام طائرات مسيّرة بالأجواء”.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …