الجيش الإماراتي

“زلزال” داخل القصر الرئاسي في الإمارات وإعلان حالة الطوارئ.. وهذا ما قام به محمد بن زايد لحظة وقوع الانفجارات في مطار أبوظبي

الميدان اليمني – خاص

أفادت صحيفة أمريكية بأن الهجوم الحوثي على منشآت نفطية إماراتية، اليوم الإثنين 17 يناير/كانون الثاني 2022، أحدث أضرار جسيمة في الاقتصاد الإماراتي لاسيما في سوق البورصة الإماراتي التي تعد الأعلى خليجيا.

وأكدت صحيفة بلومبيرج الأمريكية إن تلك الضربة أثارت قلق مراقبي سوقي النفط لوجود تهديد مستمر ضد البنية التحتية النفطية في منطقة الخليج العربي عقب ضربة حوثية استهدفت منشآت نفطية.

وكشفت الصحيفة الأمريكية بأن ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد ألغى اجتماعا كان مقرا مع رئيس كوريا الجنوبية لأسباب أمنية تتعلق بأمن دولة الإمارات عقب إبلاغه باستهداف حوثي لإمارة أبوظبي.

مصادر دبلوماسية مطلعة كشفت عن مغادرة محمد بن زايد لقصره في أبوظبي لجهة مجهولة حفاظا على سلامته عقب معلومات استخباراتية تخشى استهداف الحوثيين لقصر بن زايد بالتزامن مع استهداف صهاريج نقل محروقات بترولية ومطار أبوظبي.

وتعرضت أراضي الإمارات اليوم لهجوم مفاجئ، حيث أعلنت شرطة أبوظبي وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حادث انفجار صهاريج البترول في منطقة المصفح، إثر هجوم يعتقد أنه وقع باستخدام طائرات مسيرة.

إقرأ أيضاً  عاجل: مصادر عسكرية تفجر مفاجأة مدوية وتكشف عن مصير العميد طارق صالح عقب الضربة الصاروخية التي استهدفت معسكر الدفاع الجوي في الساحل الغربي (تفاصيل صادمة)

وأكدت شرطة أبوظبي “اندلاع حريق صباح اليوم مما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية… بالقرب من خزانات أدنوك… كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي”.

وأضاف البيان أن التحقيقات الأولية أظهرت أجزاء من طائرة صغيرة، ربما طائرة مسيرة، في كلا الموقعين.

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، يحيى سريع، إن الجماعة ستعلن عن تفاصيل عملية استهدفت “العمق الإماراتي” خلال ساعات.

وأكدت مصادر ملاحية توقف حركة الملاحة في مطار أبوظبي الدولي بعد إعلان الحوثيين استهداف العمق الإماراتي عقب نشوب حريق في الانشاءات الجديدة بخزانات الوقود في مطار أبوظبي.

وفي سياق متصل، أعلن التحالف العربي، اليوم الإثنين، اعتراض وتدمير 8 طائرات مسيرة على مدار اليوم، تم إطلاقها باتجاه المملكة العربية السعودية.

وأضاف التحالف في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني”، “نتابع تهديد هجمات عدائية باستخدام طائرات مسيّرة بالأجواء”.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

هلي صنعاء يفوز على وحدة صنعاء ويتوج بطلا لكأس اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

الميدان اليمني – خاص توج أهلي صنعاء بكأس اليوم العالمي لمكافحة المخدرات إثر فوزه في …