الهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو، السعودية 14 سبتمبر 2019

عاجل: أقوى رد من السعودية على قصف الحوثيين مطار أبوظبي الدولي في الإمارات وتتوعد

الميدان اليمني – خاص

أصدرت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الاثنين، بيانا شديد اللهجة بعد الهجوم الذي تعرض له مطار أبو ظبي في دولة الإمارات.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني”، إنها “تدين بأشد وأقسى العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة”، معتبرة هذه التفجيرات “هجوم إرهابي”، ومتوعدة بصد كل هجمات الحوثيين.

وأضافت أن “المملكة تقف مع دولة الإمارات العربية الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها”، مؤكدة أن “العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر مليشيا الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار المنطقة والعالم”.

وكانت شرطة أبوظبي أعلنت السيطرة على الحريق الذي وقع في منطقة “أيكاد 3” في المصفح، وأعلنت سقوط 3 قتلى، أحدهم باكستاني واثنين من الجنسية الهندية، مع إصابة 6 آخرين في الحادثة.

وقالت الشرطة، إنها رصدت طائرتين مسيرتين قرب موقع انفجار الصهاريج الثلاثة، وأشارت إلى احتمال تسبب الطائرتين بالانفجار، وأنه قد وقع حريق “بسيط” في مناطق الإنشاء بمطار أبوظبي الدولي.

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، يحيى سريع، إن الجماعة ستعلن عن تفاصيل عملية استهدفت “العمق الإماراتي” خلال ساعات.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الذهب في صعود متزايد.. مستجدات الأسعار في صنعاء وعدن اليوم

واصلت أسعار الذهب في اليمن، اليوم الخميس، ارتفاعها في محلات وأسواق الصاغة والمجوهرات متجاوزة التوقعات. …