الهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو، السعودية 14 سبتمبر 2019

ورد الآن: رفع حالة الطوارئ بالتزامن مع انفجارات ضخمة في العاصمة الإماراتية.. قناة الجزيرة تقطع بث برامجها وتعلن هذا البيان العاجل من اليمن.. وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

الميدان اليمني – خاص

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الإثنين 17 يناير/كانون الثاني 2022، عن تنفيذ ما قالت إنها “عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي”، وذلك بالتزامن مع إعلان أبوظبي عن انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح و”حريق بسيط” في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطارها الدولي.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة الموالية للحوثيين، العميد يحيى سريع في بيان مقتصب نشره على حسابه بموقع تويتر: “بيان مهم للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي خلال الساعات القادمة”، دون مزيد من التفاصيل.

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، محمد البخيتي، في تصريحات لقناة الجزيرة رصدها “الميدان اليمني”: “هناك ضربة عسكرية يمنية في العمق الإماراتي وهي نفس العملية التي تحدثت عنها أبوظبي”.

يأتي ذلك بعد دقائق من تأكيد شرطة أبوظبي في بيان: “اندلاع حريق صباح اليوم مما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية… بالقرب من خزانات أدنوك… كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي”.

كما أعلنت شرطة العاصمة الإماراتية “السيطرة على الحريق الذي اندلع صباح اليوم في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك، ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية”.

وأكدت الشرطة أن “السلطات المختصة تبدأ تحقيقا موسعا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به”.

في حين أوضحت أن “التحقيقات الأولية لفتت إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار “درون” وقعتا في المنطقتين، قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق”.

وفرضت السلطات الإماراتية حالة الطوارئ ورفعت درجة الاستنفار في المواقع المستهدفة.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …