اخر التطورات الميدانية في شبوة اليوم.. معارك طاحنة وإصابة قائد اللواء الأول عمالقة ومقتل قائد كتيبة وعشرات الجنود

قالت مصادر عسكرية ان مديرية حريب جنوب محافظة مأرب شهدت اليوم الجمعة 14 يناير 2022 معارك طاحنة إثر هجوم واسع وعنيف شنته قوات العمالقة على مواقع مليشيا الحوثي.

وقال المصادر لـ “الميدان اليمني” إن قصف عنيف متبادل بين قوات العمالقة وقوات الحوثيين بالعيارات المتوسطة والمدفعية في جبلي الحشفاء وكحلان وجراذا شمال مدينة حريب.

وأكدت المصادر أن قوات العمالقة كثفت هجماتها على مواقع مليشيا الحوثي في كحلان والحشفا في محاولة منها لتحقيق اختراق للوصول إلى الطريق الاسفلتي الرابط بين عقبة ملعا ومدينة حريب، الا ان الحوثيين تصدوا لتلك الهجمات ما اضطر العمالقة للتراجع الى مواقعهم بسبب الخسائر المادية والبشرية الكبيرة.

وأوضح المصادر أن الوضع في الأثناء من بعد ظهر اليوم الجمعة يشهد هدوء حذر دون تحقيق أي تقدم لقوات العمالقة او قوات الحوثيين.

وفي ذلت السياق كشفت مصادر عسكرية في محافظة شبوة عن مقتل قائد كتيبة في اللواء الخامس عمالقة يدعى ممدوح الأهدل بقذيفة هاون سقطت على رأسه بشكل مباشر وحولته إلى أشلاء مبعثرة، كما قتل عدد من مرافقيه.

وبحسب للمصادر فقد أصيب قائد اللواء الأول عمالقة رائد اليافعي إصابة متوسطة بقذيفة هاون كما قتل إلى جانبه عشرات الجنود المنتسبين للواء، صباح اليوم الجمعة

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين …