السفينة العسكرية الإماراتية المحتجزة لدى الحوثيين

قناة الجزيرة تفاجئ الجميع وتؤكد بالصوت والصورة ان السفينة الاماراتية التي احتجزها الحوثي تحمل أسلحة

الميدان اليمني – كشفت قناة الجزيرة عن استخدام الإمارات لسفن تجارية في أغراض عسكرية خلال حربها على اليمن.

وبثت القناة مشاهد في وقت سابق ضمن برنامجها الاستقصائي “المسافة صفر” كشفت خلالها عن وصول سفينة تجارية الى ميناء عدن قادمة من دولة ارتيريا وعلى متنها مدرعات عسكرية ومعدات كبيرة تابعة للقوات الإماراتية.

وقال خبراء دوليين أن استخدام الإمارات للسفن التجاري لأغراض عسكري يعتبر مخالفة صريحة للقانون الدولي، وانتهاكا خطيرا للملاحة الدولية.

https://youtu.be/6mrrHy798nQ

واستعرض المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع صورا لحمولة السفينة الإماراتية التي استولى عليها الحوثيين اليوم في البحر الاحمر بالساحل الغربي لليمن.

وقال سريع :” لأول مرة نجحت القوات البحرية في تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة شحن عسكرية أثناء قيامها بأنشطة عدائية في عرض البحر، حد وصفه.

واكد ان السفينة الإماراتية تحمل معدات عسكرية من آليات وأجهزة وغير ذلك من المعدات التي تستخدم في العدوان ضد الشعب اليمني. حسب قوله.

وأضاف : منذ أسابيع وهذه السفينة الإماراتية خاضعة للرقابة من قبل قواتنا وقد نفذت أعمالا عدائية عدة ومارست أنشطة معادية في المياه الإقليمية اليمنية، حد وصفه.

وتابع : حذرنا سابقاً بأننا لن نتردد في تنفيذ عمليات نوعية وسنواجه التصعيد بالتصعيد ونجدد تحذيرنا بأننا نمتلك الخيارات المناسبة للرد على تصعيد العدوان. حسب قوله.

ومضى قائلا : نملك الخيارات المناسبة وقواتنا بتشكيلاتها المتعددة لديها من القوة والإرادة ما يجعلها حاضرةً للرد على أي تصعيد عدواني، حسب تعبيره.

وأظهرت المشاهد السفينة ومحتوياتها من معدات عسكرية وأطقم ومولدات كهرباء وغيرها من المعدات.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قد أعلن الاثنين، أن سفينة الشحن “روابي” تعرضت للقرصنة والسطو المسلح من قبل ميليشيا الحوثي، لافتا إلى أنها “كانت تحمل معدات خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في جزيرة سقطرى”.

وذكر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، في بيان، أن سفينة الشحن تعرضت للقرصنة والاختطاف عند الساعة 23:57 دقيقة من مساء أمس الأحد، أثناء إبحارها مقابل محافظة الحديدة .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

طريقة مشاهدة حالة واتساب بدون معرفة صاحبها بكل سهولة

يرغب البعض في مشاهدة حالة صديق معين دون ان يعرف ذلك الصديق انه شاهد حالته …