السفينة العسكرية الإماراتية المحتجزة لدى الحوثيين

الحوثي: “ردوا حمارنا نرد سفينتكم”

الميدان اليمني – خاص

طالب القيادي البارز في جماعة الحوثي، وعضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، اليوم الاثنين، التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، بتسليم “حمار نهم” مقابل الإفراج عن “السفينة” الإماراتية.

وقال في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، رصدها “الميدان اليمني”: “ردوا حمارنا نرد سفينتكم”؛ في إشارة إلى السفينة الاماراتية المحتجزة في البحر الاحمر.

واتهم التحالف “بالقرصنة قبل سنوات بجبهة نهم على حمار بمبرر المدد كمهمة السفينة تماما”؛ حد تعبيره.

وأضاف: “أما اقتياد من اسماهم أبطالنا في القوات البحرية لسفينة تحمل من المعدات العسكرية ما يحتاج لشحنها أيام بدون حرب فهي عملية انتصار مباركة”؛ حد زعمه.

وفي وقت سابق اليوم الإثنين، حذرت جماعة الحوثي التحالف العربي بقيادة السعودية من القيام بـ”أي حماقة” ضد سفينة الشحن الإماراتية المحتجزة لدى الجماعة.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: “نحذر تحالف العدوان من أي حماقة يقوم بها ضد سفينة الشحن العسكرية الإماراتية والتي يتواجد بداخلها طاقم السفينة من جنسيات دولية مختلفة”.

وأضاف أن جماعته استولت على السفينة “وهي تمارس عدوانا صارخا ضد الشعب اليمني”.

وعرض الحوثيين، مشاهد للسفينة الاماراتية المحتجزة قبالة سواحل الحديدة، متضمنة شاحنات نقل عسكرية، وذخائر، وبنادق كلاشينكوف، كما تحدثوا عن طاقم متعدد الجنسيات؛ حد زعمهم.

https://youtu.be/zLLwYSIsYOE

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …