الريال اليمني

الان مباشر انهيار متسارع.. الريال اليمني يفاجئ الجميع هذا المساء بسعر رسمي جديد وغير متوقع مقابل الدولار والريال السعودي (اخر تحديث أسعار الصرف)

فاجأ الريال اليمني جميع المهتمين والمتعاملين بالعملات الأجنبية، مساء اليوم الخميس 30 ديسمبر/كانون الأول 2021، بتسجيل سعر جديد غير متوقع، في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، مغاير لمسيرة تحسنه المستمر خلال الايام الماضية، والسعر المعلن من البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، في التداولات المسائية اليوم الخميس.

وقالت مصادر مصرفية في عدن لـ “الميدان اليمني” أن الريال اليمني شهد تراجعا خلال التداولات المسائية اليوم الخميس، من 853 ريالا مقابل شراء الدولار الامريكي إلى 952 ريالا، ومن 220 ريالا يمنيا لشراء الريال السعودي إلى 250 ريالا يمنيا.

وأظهرت اخر نشرة أعلنها البنك المركزي اليمني في عدن صباح اليوم الخميس، لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني، استقرارا وثباتا لقيمة الاخير، بأسواق عدن والمحافظات المحررة عند 817 ريال مقابل شراء الدولار و215 ريالا مقابل شراء الريال السعودي.

يأتي هذا التراجع لقيمة الريال رغم إعلان البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن اعتماد سعر 730 ريالا يمنيا للدولار في المزاد الالكتروني الثامن للعملات الأجنبية الذي اجراه البنك وباع فيه للبنوك وشركات الصرافة ملايين الدولارات الامريكية، بهدف تثبيت سعر الريال اليمني مقابل الدولار.

في المقابل، حافظت قيمة العملة الوطنية على استقرارها النسبي في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الحوثيين عند سقف 599 ريالا للدولار الامريكي و158 ريالا للريال السعودي، بفعل اجراءات رقابية صارمة تفرضها على البنوك وشركات الصرافة والتحويلات المالية.

وفيما يلي ينشر “الميدان اليمني” آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي مساء اليوم الخميس 30 ديسمبر 2021 في كلا من صنعاء وعدن:

أسعار الصرف في صنعاء اليوم

الدولار الأمريكي

شراء: 599

بيع: 601

الريال السعودي

شراء: 158.20

بيع: 158.50

أسعار الصرف في عدن اليوم

الدولار الأمريكي

الشراء = 952

البيع= 970

الريال السعودي

الشراء= 250

البيع = 260

الكريمي للصرافة أسعار العملات اليوم الان

وفيما يلي ينشر “الميدان اليمني” أسعار العملات اليوم في صنعاء مقارنة بسعر الريال اليمني في مصرف الكريمي للصرافة

الكريمي للصرافة أسعار العملات اليوم في صنعاء

الدولار الأمريكي – صنعاء

شراء: 599 ريال.

بيع: 601 ريال.

الريال السعودي – صنعاء

شراء: 158 ريال.

بيع: 158.5 ريال.

ومنذ مطلع العام الجاري، فقد الريال اليمني أكثر من 30 بالمائة من قيمته، خصوصا في المحافظات الخاضعة للحكومة الشرعية، جنوبي اليمن، وهو ما أدى إلى تفاقم الوضع الاقتصادي المتعثر وارتفاع أسعار السلع وتزايد أعداد المعتمدين بشكل كلي على المساعدات الغذائية والمواد الإغاثية التي تقدمها المنظمات الدولية.

ومنذ مطلع العام الجاري، ارتفعت أسعار المواد الغذائية في اليمن 70% في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، وفق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار أسعار صرف الريال اليمني والعملات عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …