عاجل: اعلان سعودي عن قرار هام سيتم تطبيقه على جميع المواطنين والمقيمين في المملكة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، إعادة فرض ارتداء الكمامة، وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، في الأماكن المغلقة والمفتوحة، والأنشطة والفعاليات، ابتداءً من اليوم الخميس.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، إن الوزارة أقرت: ‘‘إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن ( المغلقة ، والمفتوحة ) والأنشطة والفعاليات وذلك اعتباراً من الساعة 00 : 7 من صباح يوم الخميس 26 جمادى الأولى 1443هـ الموافق 30 ديسمبر2021م’’ بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية “واس”.

وأكدت الوزارة السعودية أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي محلياً وعالمياً.وشدد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة، والبروتوكولات المعتمدة لسلامتهم.

وأوضح أنه سيتم تطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المعتمدة على المخالفين، كما أكد أهمية مسارعة جميع أفراد المجتمع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح.جاء ذلك عقب ارتفاع مفاجئ في نسبة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في المملكة خلال الأسبوع الجاري، بعد أشهر من إنهاء كافة الاحترازات والتدابير المفروضة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …