طائرة شحن تابعة للقوات الجوية السعودية في مطار بمحافظة مأرب

عاجل: الكشف عن رواتب أكثر من 120 قيادياً بينهم حميد والزنداني.. الشرعية تنقلب على السعودية وقوات الجيش تنسحب بشكل مفاجئ من الحدود وتخلي جميع المعسكرات

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أكدت وسائل إعلام محلية أن أكثر من 120 قيادياً من حزب الإصلاح في تركيا يستلمون رواتب شهرية من عائدات نفط محافظة حضرموت.

ونقلت صحيفة الأمناء عن مصادرها الخاصة في الرياض التي لم تسمها، أن قيادات حزب الإصلاح تتسلم رواتب بالعملة الصعبة، مشيرة إلى أن على رأس تلك القيادات “حميد الأحمر” وأربعة من أبنائه، ومقربون منه، و”عبد المجيد الزنداني” وأبناؤه، وغيرهم من القيادات.

ولفتت الصحيفة إلى أنه يتم استلام المرتبات من البنك الأهلي السعودي، الذي تورد إليه أموال نفط حضرموت، وتقوم الشرعية في الرياض بصرف تلك المبالغ على كبار المتنفذين وحاشيتهم في الوقت الذي يعاني أبناء حضرموت من مرارة العيش وانعدام أبسط الخدمات.

وفي تطور لافت، أخلت قوات المنطقة العسكرية الأولى، التابعة للفريق علي محسن الأحمر، مواقعها على الحدود مع السعودية في حضرموت.

وأفادت مصادر قبلية بأن قوات كبيرة كانت تنتشر قرب معسكر الخالدية في منطقة رماه الحدودية انسحبت إلى مقر المنطقة في سيئون، ما سمح لمسلحي قبائل المناهيل بالسيطرة على معسكراتها هناك.

وكانت المنطقة شهدت خلال الأسابيع الماضية توتراً بين القبائل وقوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة للفريق علي محسن الأحمر عقب انسحاب قوات سعودية كانت تعسكر في المنطقة.

ولم يتضح بعد ما إذا كان سحب الأحمر لقواته ضمن تصعيد ضد السعودية، والذي كان قد اتهمه بالخيانة، أم تحسبا لتعيينات جديدة في رأس سلطة المحافظة، لكن توقيته يشير إلى تطورات عسكرية قد تشهدها حضرموت خلال الفترة المقبلة بين الفصائل والقوات التابعة للشرعية.

يأتي هذا فيما تشهد حضرموت تحركات شعبية ضد الشرعية، حيث تم استحداث نقاط قبلية منعت تصدير النفط واحتجزت العديد من الشاحنات، واتهم أبناء القبائل سلطات هادي بنهب ثروات المحافظة النفطية والسمكية، في ظل الأزمات الاقتصادية والمعيشية التي تعصف بالمحافظة منذ قرابة 7 أعوام.

وشهدت مدينة المكلا تظاهرة حاشدة تبنت مواقف متوافقة مع مواقف المجلس الانتقالي المناهض للشرعية، حيث يحاول المجلس التسلق على المطالب الشعبية لأبناء حضرموت وتوظيفها لصالحه، الأمر الذي اعتبره الكثير التفافاً على المطالب المشروعة والحقوقية لمواطني المحافظة.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …