الشيخ سلطان العرادة

عاجل: أنباء عن تعيين الشيخ سلطان العرادة في منصب جديد بعد الإطاحة به من منصب محافظ مأرب (المنصب الجديد)

الميدان اليمني – خاص

كشفت مصادر دبلوماسية يمنية في العاصمة السعودية الرياض عن قرار رئاسي مرتقب سيصدر يقضي بتعيين الشيخ سلطان العرادة عضوا في مجلس الدفاع الوطني.

وأشارت المصادر إلى أن هناك ترتيبات تجريها الرئاسة اليمنية لإصدار حزمة قرارات رئاسية سيتم الإعلان خلال الأيام القليلة القادمة وتشمل وزراء ومحافظين من بينهم الشيخ سلطان العرادة.

وأكدت المصادر أن الرئيس هادي قد صادق على قرار تعيين الشيخ سلطان العرادة عضوا في مجلس الدفاع الوطني ولم يبقى سوى الإعلان عن القرار بشكل رسمي.

فيما لم تكشف المصادر عن الشخصية المحافظ الجديد لمأرب وعما إذا كان ذياب بن معيلي فعلا هو من سيخلف العرادة في منصبه محافظا لمأرب أم أن هناك شخصية أخرى سيتم الإفصاح عنها في حال صدور القرار.

يأتي ذلك وسط انباء متطابقة تتحدث عن قرار رئاسي مرتقب بتعيين الشيخ ذياب بن معيلي محافظا لمحافظة مأرب خلفا للشيخ اللواء سلطان العرادة.

وبالنسبة للأسباب التي تقف خلف إقالة العرادة وتعيينه في مجلس الدفاع استغرب مصدر مسؤول في البنك المركزي اليمني بعدن من تأخر ما أسماها الوديعة السعودية المشروطة بالإقالات رغم مضى ثلاثة أيام على إقالة بن عديو من منصبه.

مشيرا إلى أن تراجع المملكة عن وعدها الذي قطعته للرئيس هادي وحكومته بتقديم منحة ماليه لبنك عدن المركزي عقب التوقيع على قرار الاطاحة بمحافظ شبوة.

واعتبر مراقبون وخبراء اقتصاد تأخر الوديعة الدولارية المشروطة بالإقالات من قبل السعودية مؤشر خطير يهدد استقرار العملة المحلية وينذر بكارثة اقتصادية وانهيار مصرفي شامل سيطال جميع اليمنيين في الشمال والجنوب.

ويرى المراقبون أن الأهم في هذا الجانب هو معرفة إلى إي مدى يصل مستوى هذه الاشتراطات لتقديم الوديعة ومن هو التالي في مسلسل الإقالات لوضع الوديعة المالية في البنك المركزي اليمني بعد الإطاحة بمحافظ ومجلس إدارة مركزي عدن، ومحافظ شبوة، محمد صالح بن عديو متوقعين أن يكون الشيخ سلطان العرادة أحد قيادات الشرعية التي شملتها الاشتراطات السعودية لوضع الوديعة.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …