طبيية أوكرانية: هذا ما يحدث لجسمك عند تناول بذور الكتان!

الميدان اليمني – متابعات – :

كشفت الدكتورة سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الأوكرانية، أن الألياف الغذائية الموجودة في بذور الكتان تنظف أمعاء الإنسان كما تفعل الفرشاة.

وأشارت فوس:”فوائد بذور الكتان كثيرة، فهي مصدر مهم للألياف الغذائية التي تنظف أمعاء الإنسان، كالفرشاة تماما، وتحفز تمعج الأمعاء وتخلق شعورا بالشبع”، وفق “نوفوستي”.

وأوضحت أن بذور الكتان غنية بالإستروجين النباتي، وفينولات “مركبات كيميائية عضوية” لها خصائص مضادة للأكسدة، تحمي جسم المرأة من نشوء الأورام وتخفف من المشكلات وعدم الراحة المرتبطة بانقطاع الطمث.

ولفتت:”كما يمكن اعتبار بذور الكتان ستاتين طبيعي، لأنها تساعد على تحسين مستوى الكوليسترول في الدم. والأهم من هذا، تحتوي هذه البذور الصغيرة على نسبة عالية من أحماض أوميغا-3 الدهنية غير المشبعة، الضرورية لأغشية الخلايا وتخفيف لزوجة الدم وتحسين مرونة الأوعية الدموية، وتخفيض خطر الإصابة بمرض السكري والسمنة”.

وتابعت أن كمية بذور الكتان التي ينصح بتناولها في اليوم يجب ألا تزيد عن 1-2 ملعقة طعام، مشيرة:”بما أن الجسم لا يهضم بذور الكتان الكاملة، لذلك ينصح باستخدامها بعد طحنها مباشرة”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …