الهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو، السعودية 14 سبتمبر 2019

عاجل: العمق الإماراتي تحت مرمى الصواريخ البالستية وهجوم صاروخي مرتقب في قلب أبو ظبي وتسريب بنك أهداف حيوية وحساسة داخل الإمارات

الميدان اليمني – خاص

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الإثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، توسيع بنك أهدافها العسكرية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوعد المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحي سريع، بالرد على التصعيد الأخير للتحالف العربي بتوسيع بنك أهداف قوات جماعته لتشمل الإمارات.

واتهم المتحدث العسكري للحوثيين دولة الإمارات بدعم عمليات الفصائل الموالية لها في الساحل الغربي، والمشاركة في غارات التحالف على اليمن.

وجاء تهديد الحوثيين الجديد مع التصعيد العسكري في الساحل الغربي، والمتزامن مع تصعيد التحالف العربي غاراته الجوية على العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى.

يشار إلى أن جماعة الحوثي كانت قد توعدت قبل أيام، باستهداف الإمارات والسعودية بالمزيد من العمليات الهجومية.

وكانت الإمارات فد تعرضت في يوليو/تموز 2018، لهجوم بالطائرات المسيرة استهدف مطار العاصمة الإماراتية أبوظبي.

كما سبق للحوثيين أن استهدفوا مطار دبي، يوم 27 أغسطس 2018، رداً على ما وصفوها بـ”جرائم العدوان”، في إشارة إلى الحرب التي يشنها التحالف السعودي الإماراتي في اليمن.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

اختراق حساب مبيعات النفط اليمني في البنك الأهلي السعودي يكشف أسرار مرعبة

كشفت مصادر عن اختراق، رصيد حساب البنك المركزي في عدن لدى البنك الأهلي السعودي، والذي …