الباحث علي المزيقر يحصل درجة الدكتوراه في النظُم مفتوحة المصدر في اليمن
الباحث علي المزيقر يحصل درجة الدكتوراه في النظُم مفتوحة المصدر

بإشراف من جامعة غلوسترشاير البريطانية.. المهندس علي المزيقر أول باحث يمني يحصل على درجة الدكتوراه بامتياز في مجال نادر هو الأول على مستوى اليمن (صور)

الميدان اليمني – خاص

حصل المهندس اليمني علي المزيقر، اليوم الإثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، على درجة الدكتوراه بتقدير امتياز، في النظُم مفتوحة المصدر، حيث تعد هذه الرسالة هي أول بحث دكتوراه علمي في مجال النٌظم مفتوحة المصدر في اليمن.

وتمت صباح اليوم الإثنين، المناقشة العلنية لرسالة الدكتوراه للباحث المهندس علي المزيقر، بجامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية، بعنوان “استخدام نُظم تخطيط موارد المؤسسات مفتوحة المصدر في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في اليمن”.

وتم مناقشة الرسالة بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة العلوم والتكنولوجيا، وأشرف عليها كل من الأستاذ الدكتور كمال جيلاني بوجمعة بشكوم – أستاذ الحوسبة – جامعة غلوسترشير – بريطانيا – المشرف الرئيس؛ والأستاذ الدكتور عبداللطيف صالح ناصر غلاب – أستاذ علوم الحاسوب المشارك – جامعة العلوم والتكنولوجيا – المشرف المشارك.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الأستاذ الدكتور عبداللطيف غلاب رئيس اللجنة، والأستاذ الدكتور منصور نعمان القباطي مناقشاً خارجياً من جامعة صنعاء، والأستاذ الدكتور عبدالله الحاشدي عضو اللجنة مناقشاً داخلياً.

وحظر المناقشة كل من: “عميد الدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور إسماعيل عبده الشرعبي؛ وعميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور بلال عبدالله الفهيدي؛ وعميد كلية الإدارية الدكتور علي حسين الأشول؛  وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا والمهتمين والباحثين وأقارب وزملاء الباحث”.

مناقشة رسالة الدكتوراه للباحث علي المزيقر

وفي مستهل المناقشة العلمية استعرض الباحث علي المزيقر، ملخصاً موجزاً لرسالته العلمية تطرق خلاله إلى المنهجية العلمية التي اتبعها في إعداد رسالته، وإلى بنيتها وفصولها، مستعرضاً التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها الرسالة العلمية، بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهها أثناء عملية البحث والدراسة، وبعد المناقشة العلنية حصل على درجة الدكتوراه بتقدير امتياز.

وأشادت لجنة المناقشة والحكم بالجهود الكبيرة التي بذلها الباحث في رسالته العلمية ونتائجها التي سيستفيد منها الباحثين والمؤسسات البحثية والمكتبات الجامعية اليمنية والعربية، والجهات ذات الاختصاص والتي تستدعي العمل بها وأخذها بعين الاعتبار.

الباحث علي المزيقر يحصل درجة الدكتوراه في النظُم مفتوحة المصدر

لجنة مناقشة رسالة الدكتوراه للباحث علي المزيقر

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …