الريال اليمني

مباشر الان من محلات الصرافة.. ارتفاع كبير للدولار والسعودي وانهيار جنوني للريال اليمني في العاصمة

الميدان اليمني – خاص

يواصل الريال اليمني انهياره المستمر والمتسارع أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي في تداولت سعر الصرف المحلية في ظل عجز حكومي واضح للحد من ذلك الانهيار التاريخي للريال اليمني الذي فقد قيمته الشرائية وهو ما دفع التجار لرفع أسعار المواد الغذائية مما يضاعف من أعباء الحياة المعيشية للمواطنين.

يأتي ذلك في ظل تظاهرات ومسيرات شعبية غاضبه في العاصمة المؤقتة عدن وسائر المحافظات للتنديد بهذا بارتفاع الأسعار وانهيار الريال اليمني وهو ما ينذر بكارثة اقتصادية سوف تسحق محدودي الدخل والفقراء وتجعل منهم عرضة لمجاعة حقيقية لا سيما في ظل انقطاع المرتبات.

وتحقق العملات الأجنبية والعربية قفزات على اتجاه صعودي طويل المدى أمام الريال اليمني، دون بوادر لحل أزمة ضعف العملة المحلية، لغياب دور البنك المركزي، وفشل السياسات المالية.

ويتكبد المواطن البسيط وحده معاناة هائلة جراء انعكاس أسعار الصرف على قيمة المواد الغذائية وتكاليف الخدمات كالمواصلات، في ظل انقطاع المرتبات وانهيار القطاعات الخدمية الرئيسية.

وتفتقد معالجات البنك المركزي إلى الجدية في مواجهة خطر أزمة صرف العملات الأجنبية والعربية، خصوصا مع تضاعفها في فترة قصيرة.

إقرأ أيضاً  شاهد ماذا فعل أمير سعودي بارز أمام مطار أبها الدولي بعد قصفه بدقائق (فيديو)

وفيما يلي ينشر “الميدان اليمني” آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي مساء اليوم السبت 20 نوفمبر 2021 في كلا من صنعاء وعدن:

أسعار الصرف في صنعاء اليوم

الدولار الأمريكي

شراء: 601

البيع: 602

الريال السعودي

شراء: 158.6

البيع: 158.8

أسعار الصرف في عدن اليوم

الدولار الأمريكي

شراء = 1512 ريال

بيع = 1520 ريال

الريال السعودي

شراء = 398 ريال

بيع = 400 ريال

الكريمي للصرافة أسعار العملات اليوم الان

وفيما يلي ينشر “الميدان اليمني” أسعار العملات اليوم في عدن وصنعاء مقارنة بسعر الريال اليمني في مصرف الكريمي للصرافة

الكريمي للصرافة أسعار العملات اليوم في عدن

الدولار الأمريكي – عدن

شراء: 1455 ريال.

بيع: 1463 ريال.

الريال السعودي – عدن

شراء: 382 ريال.

بيع: 383 ريال.

الكريمي للصرافة أسعار العملات اليوم في صنعاء

الدولار الأمريكي – صنعاء

شراء: 600 ريال.

بيع: 602 ريال.

الريال السعودي – صنعاء

شراء: 158.4 ريال.

بيع: 158.7 ريال.

ومنذ مطلع العام الجاري، فقد الريال اليمني أكثر من 30 بالمائة من قيمته، خصوصا في المحافظات الخاضعة للحكومة الشرعية، جنوبي اليمن، وهو ما أدى إلى تفاقم الوضع الاقتصادي المتعثر وارتفاع أسعار السلع وتزايد أعداد المعتمدين بشكل كلي على المساعدات الغذائية والمواد الإغاثية التي تقدمها المنظمات الدولية.

إقرأ أيضاً  الإمارات تتلقى هزيمة ساحقة وضربة عسكرية غير مسبوقة.. وتخسر 4 مناطق يمنية ذات استراتيجية كبرى وهذه حصيلة قتلى قواتها العسكرية في اليمن

ومنذ مطلع العام الجاري، ارتفعت أسعار المواد الغذائية في اليمن 70% في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، وفق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وفشلت المعالجات المحدودة التي قام بها البنك المركزي اليمني في كبح تدهور العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، حيث يواصل الريال مسلسل انهياره أمام العملات الأجنبية، وسط مخاوف من انخفاض أكبر خلال الأسابيع القادمة من العام الجاري.

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار أسعار صرف الريال اليمني والعملات عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار

شاهد أيضاً

بعد مرور أكثر من 2000 عام.. العثور على مرقد أهل الكهف وما وجدوه في الداخل لا يستوعبه العقل.. والمفاجئة بشأن الكلب الذي كان معهم

رغم تعدد الروايات اليمنية والأخبار عن وجود أهل الكهف في قرية المعقاب بجبل صبر محافظة …

%d مدونون معجبون بهذه: