مسلحين قبليين

عاجل: مليشيا الحوثي تعلن فشل وساطة محلية لتسليم مدينة مأرب سلميًا وتتحضر لاقتحام المدينة بعد وصولها إلى المدخل الجنوبي (تفاصيل)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشف قيادي حوثي، اليوم الأربعاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، عن فشل الوساطة المشكلة من قيادات في حزب الإصلاح، في إقناع قيادة الحزب في مدينة مأرب على تسليم المدينة سلميا للجماعة بعد رفض الأخيرة الحل السلمي وتجنيب المدينة الدمار.

وقال نائب ما يسمى بوزير الخارجية في حكومة الحوثيين بصنعاء، حسين العزي، إن عقلاء الإصلاح، الذين قادوا الوساطة بين قيادة صنعاء وقيادة حزب الإصلاح في مأرب، قالوا إنهم فشلوا في إقناع ما وصفهم بـ”متطرفيهم” بالسلام والتسليم الطوعي للدولة، حسب قوله.

وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” “أنهم شكروا حرص قيادة صنعاء على الإخاء، مخلين مسؤوليتهم عن قرار قيادة حزبهم ومطالبين بتجنيبهم تبعات هذا القرار”، حسب زعمه.

وأكد القيادي الحوثي تثمين صنعاء مواقف الخيرين من حزب الإصلاح وأنها تنظر لهم باعتزاز كمواطنين صالحين.

وكانت مصادر سياسية مطلعة قد سربت، أمس الثلاثاء، بأن القيادي في حزب الإصلاح منصور عزيز الزنداني، قد تدخل لدى سلطة صنعاء وطالب بإعطائه مهلة لإقناع قيادات الحزب في مأرب بتسليم المدينة سلميًا وتجنيبها الدمار.

ونقلت وسائل إعلام حوثية عن مصادر عسكرية في مليشيا الحوثي، قولها أن قواتها مواصلة عملياتها العسكرية بعد فشل الوساطة والتقدم باتجاه المدينة حيث تدور المعارك في الوقت الراهن في المنفذ الجنوبي لمدينة مأرب، في منطقة الفلج وجبال البلق الشرقي، والذي يبعد عن المدينة قرابة ثلاثة كيلو مترات.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …