لقطة من إحدى مباريات المنتخب اليمني. أرشيف

مواجهة مصيرية والبقاء للأقوى.. مواجهة نارية بين الحديدة وإب وهذا ما سيحدث غدا الخميس! (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

يلتقي فريقا شعب إب وشباب الجيل عصر غدا الخميس 11 أكتوبر/تشرين الثاني 2021، في مباراة تحديد الفريق الهابط إلى الدرجة الثانية بعد تذيل الفريقان المجوعتين الأولى والثانية للدور العام لكرة القدم الذي ينظمه الاتحاد اليمني للعبة لهذا الموسم الذي استضافته مدينتي عتق وسيئون.

ويبحث شعب إب عبر تاريخه الكروي في ميدان الكرة اليمنية إلى استغلال فرصة الرمق الأخير للبقاء بين الكبار وتجنب السقوط إلى هاوية دوري المظاليم ضمن منافسات الدرجة الثانية للموسم المقبل.

في المقابل يدرك شباب الجيل القادم من الحديدة أنه أمام لقاء مصيري لا يقبل القسمة على اثنين وهو يواجه العنيد صاحب أكبر قاعدة جماهيرية في اللواء الأخضر ولا بد من تخطي عتبة شعب إب إذا ما أراد البقاء في دوري الأضواء.

وستكون لغة الأرض والجمهور محايدة كون المباراة يستضيفها ملعب الاستاد الأولمبي بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت في حين ستكون الفرصة أمام الفريق الأكثر إصرارا على البقاء واستغلال اللقاء الفاصل كفرصة أخيرة للبقاء في حين سيحزم الفريق الخاسر حقائبه ليستقل قطار الهبوط لدوري الثانية.

إقرأ أيضاً  توسط لها ابن نايف وغدر بها ابن سلمان.. "شاهد" كيف جرى اختطاف الأميرة بسمة بنت سعود (فيديو)

وتلعب لغة الأرقام لمصلحة فريق شعب إب والذي ساقته الأقدار لهذا الموسم في مجموعة هي الأصعب بوجود (أهلي صنعاء) متصدر المجموعة وصقر تعز الوصيف وغريمه التقليدي هلال الحديدة الثالث واليرموك الرابع.

في حين يبدوا أن شباب الجيل الأقل حظا في المواجهة النارية حيث فشل الفريق في تحقيق أي فوز في مجموعته الأولى التي تصدرها وحدة صنعاء وفحمان وصيفا ثم شعب حضرموت فالعروبة من صنعاء واتحاد إب خامسا.

وتذيل فريق شباب الجيل من الحديدة المجموعة الأولى في المركز السادس والأخير برصيد خمس نقاط من عشر مباريات خلت من أي فوز في حين تعادل في خمس مباريات وخسر مثلها سجل لاعبوه 7 أهداف ودخل مرماه 16 هدفا.

وجاء شعب إب في المركز الخامس والأخير للمجموعة الثانية برصيد ثمان نقاط من ثمان مباريات فاز في مباراتين وتعادل في مثلهما وخسر 4 أربع مباريات وسجل مهاجموه 8 أهداف في حين دخل مرماه 9 أهداف.

ويلعب بعد غد الجمعة الموافق 12 نوفمبر بطل المجموعة الأولى فريق الوحدة صنعاء مع وصيف المجموعة الثانية فريق الصقر تعز على ملعب الاستاد الأولمبي بمدينة سيئون.

إقرأ أيضاً  منتخب عدن يواصل الانتصارات والامانة يحقق الفوز الاول في بطولة الفقيد محمد جمعان لكرة السلة بنادي وحدة صنعاء

فيما تقام يوم السبت القادم 13 نوفمبر الجاري مباراة تجمع بطل المجموعة الثانية الأهلي صنعاء مع وصيف المجموعة الأولى فريق فحمان ابين

ويلعب يوم الثلاثاء القادم 16 نوفمبر الخاسر من مباراة الوحدة والصقر مع الخاسر من مباراة الأهلي وفحمان لتحديد صاحب المركز الثالث والميداليات البرونزية.

وتقام المباراة النهائية وختام الدوري اليمني لكرة القدم يوم الأربعاء 17 نوفمبر وتجمع الفائز من مباراة الوحدة والصقر مع الفريق الفائز من مباراة الأهلي وفحمان لتحديد بطل الدوري ووصيف البطل وبذلك يسدل الستار على منافسات الدوري العام لكرة القدم لهذا الموسم.

وتعود آخر نسخة من الدوري اليمني إلى عام 2013 ، وفاز بها نادي “الصقر” من تعز (جنوب غرب).

ويأتي انطلاق منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن، بعد توقف دام 7 سنوات، بسبب الحرب المستمرة في البلاد، وذلك على الرغم من الإكراهات الأمنية التي تواجه البلاد.

وتشهد اليمن منذ أكثر من سبع سنوات حربا عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين والعسكرين؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية للبلاد، وانتشار الأمراض والأوبئة، ونزوح السكان من مناطق القتال.

إقرأ أيضاً  إعلان عسكري عاجل ورد الآن من قلب مدينة مأرب ومصير مجهول لقيادات رفيعة في الجيش الوطني وهذا ما حدث!

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار

شاهد أيضاً

ورد الآن: تطورات خطيرة تمس ملايين اليمنيين.. خبر كارثي وصادم يثير فزع وهلع جميع اليمنيين وارتفاع جنوني وغير مسبوق في الأسعار وهذا ما حدث قبل ساعات! (صور + قائمة الأسعار الجديدة)

الميدان اليمني – خاص تظاهر المئات من أبناء مدينة تعز جنوب غربي اليمن، اليوم السبت …

%d مدونون معجبون بهذه: