أخبار اليمن الآن

الفلكي الجوبي محذرا جميع اليمنيين: اضطرابات جوية حادة ومنخفض جوي قاسي يضرب جميع أنحاء اليمن دون استثناء.. وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة ابتداء من الليلة

توقعات الفلكي الجوبي اليوم ، كشف الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية الفلكي اليمني، أحمد الجوبي، اليوم الأربعاء 3 أكتوبر/تشرين الثاني 2021، عن توقعات حالة الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة؛ في حين حذر مركز الأرصاد الجوية اليمنية المواطنين من التدني في درجات الحرارة الصغرى في عدد من المحافظات اليمنية.

توقعات الفلكي الجوبي اليوم

وفي أحدث توقعات الفلكي الجوبي اليوم ، قال الجوبي في بلاغ صحفي وصل “الميدان اليمني” نسخه منه، أن يوم غد الخميس سيشهد أجواء باردة.

وأشار الجوبي إلى أن درجة الحرارة ستكون مستقرة ونسبة الرطوبة 54% وذلك تزامنا مع العشا الأولى.

لافتا إلى أن درجة الحرارة الكبرى ليوم غد الخميس: 24 درجة مئوية، فيما ستصل الصغرى إلى 8 درجات.

من جانبه، حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، من الأجواء الباردة على معظم المحافظات اليمنية، خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وتوقع مركز الأرصاد الجوية في نشرته الجوية، التي حصل “الميدان اليمني” على نسخه منها، أن يكون الطقس صحو وبارد أثناء الليل والصباح الباكر خاصة على محافظات “صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، إب، لحج، الضالع”.

وقال المركز أن المرتفعات الجبلية ستشهد طقس صحو، بارد وجاف أثناء الليل والصباح الباكر خاصة على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) والمناطق المرتفعة من محافظات (إب، لحج والضالع) وبارد نسبياً على أجزاء من الهضاب الداخلية، مع احتمال تكون خلايا من السحب الركامية على مناطق متفرقة من غرب المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.

وأضاف أن المناطق الساحلية ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال تشكل السحب الركامية على مناطق متفرقة من الساحل الغربي والمرتفعات الداخلية المقابلة لها، وتنشط الرياح على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب لتصل اقصى سرعة لها 20عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وأشار  إلى أن الطقس سيكون صحو بشكل عام في المناطق الصحراوية وجاف وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي أرخبيل سقطرى توقع مركز الأرصاد أن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً بشكل عام، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وحذر المركز المواطنين من التدني في درجات الحرارة الصغرى في المحافظات الجبلية المذكورة أعلاه أو الذاهبين إليها وخاصة كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر.

كما حذر مركز الأرصاد الجوية المزارعين من آثار الأجواء الباردة على محاصيلهم الزراعية.

وحذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة من اضطراب البحر وارتفاع الموج على جنوب الساحل الغربي وباب المندب.

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر
نشر
الوسوم آخر أخبار الأمطار الانآخر أخبار الأمطار الان في اليمنأحمد الجوبيأحوال الطقس في اليمن الأرصاد الجويةأخبار الأمطار اليومأخبار الأمطار في اليمن اليومأخبار الطقس في اليمنأمطار اليمن الان مباشرأمطار اليمن عاجلأمطار غزيرةأهم مؤشرات طقس اليمناحوال الطقس في اليمن الأرصاد الجويةاخبار الأرصاد الجوية اليوم وغدااخبار الفلك اليمنالأحوال الجوية في اليمنالأحوال الجوية في اليمن غداالأرصاد الجوية الأيام القادمةالأرصاد الجوية اليمن صنعاءالأرصاد الجوية اليمنيةالأرصاد الجوية اليوم وغدًاالأرصاد اليمنيةالأرصاد اليمنية تحذرالأرصاد اليمنية تحذر اليومالأمطار الموسمية في اليمنالأمطار في صنعاء اليومالاحوال الجوية اليوم في اليمنالامطارالطقس اليمن صنعاءالطقس اليمن عاجلالطقس اليومالطقس في صنعاء الآنالفلكي أحمد الجوبيالفلكي الجوبيالفلكي الجوبي عاجلالفلكي الجوبي عاجل 2021الفلكي الجوبي عاجل اليومالفلكي اليمني الجوبيالمركز الوطني للأرصاد اليمنيالمركز الوطني للارصاد الجويةالنشرة الجويةاليمنتحذيرات الأرصاد الجويةتحذيرات الأرصاد الجوية اليمنية اليومتحذيرات الأرصاد الجوية اليومتحذيرات الأرصاد الجوية اليوم في اليمنتوقعات الأرصاد في اليمنتوقعات الجوبي للطقستوقعات الطقستوقعات الفلكي الجوبي اليومتوقعات الفلكي الشوافي اليومتوقعات فلكية للطقستوقعات هطول الأمطار في اليمنتوقعات هطول الأمطار في اليمن 2021حالة الأرصاد الجوية في اليمنحالة الطقس في اليمنحالة الطقس في اليمن اليومحالة الطقس في اليمن مباشرحالة الطقس في ذمار اليوم وغداحالة الطقس في صنعاء غداحالة الطقس في صنعاء لكل ساعةخبير فلكيخريطة الطقس مباشر اليمندرجة الحرارة في اليمنصفحة الفلكي الجوبيصنعاءطقس اليمنطقس اليمن الانطقس اليمن الحديدةطقس اليمن اليومطقس اليمن صنعاءطقس اليمن عدنطقس اليومطقس صنعاء هذا الشهرطقس عدن الآنفلكي يمنيمتى يبدأ فصل الشتاء 2021 في اليمنمنخفض جويمنخفض جوي اليمن الانمنخفض جوي قادممنخفض جوي قادم 2021نشرة الأرصاد الجوية