الفلكي الجوبي محذرا جميع اليمنيين: اضطرابات جوية حادة ومنخفض جوي قاسي يضرب جميع أنحاء اليمن دون استثناء.. وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة ابتداء من الليلة

توقعات الفلكي الجوبي اليوم ، كشف الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية الفلكي اليمني، أحمد الجوبي، اليوم الأربعاء 3 أكتوبر/تشرين الثاني 2021، عن توقعات حالة الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة؛ في حين حذر مركز الأرصاد الجوية اليمنية المواطنين من التدني في درجات الحرارة الصغرى في عدد من المحافظات اليمنية.

توقعات الفلكي الجوبي اليوم

وفي أحدث توقعات الفلكي الجوبي اليوم ، قال الجوبي في بلاغ صحفي وصل “الميدان اليمني” نسخه منه، أن يوم غد الخميس سيشهد أجواء باردة.

وأشار الجوبي إلى أن درجة الحرارة ستكون مستقرة ونسبة الرطوبة 54% وذلك تزامنا مع العشا الأولى.

لافتا إلى أن درجة الحرارة الكبرى ليوم غد الخميس: 24 درجة مئوية، فيما ستصل الصغرى إلى 8 درجات.

من جانبه، حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، من الأجواء الباردة على معظم المحافظات اليمنية، خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وتوقع مركز الأرصاد الجوية في نشرته الجوية، التي حصل “الميدان اليمني” على نسخه منها، أن يكون الطقس صحو وبارد أثناء الليل والصباح الباكر خاصة على محافظات “صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، إب، لحج، الضالع”.

وقال المركز أن المرتفعات الجبلية ستشهد طقس صحو، بارد وجاف أثناء الليل والصباح الباكر خاصة على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) والمناطق المرتفعة من محافظات (إب، لحج والضالع) وبارد نسبياً على أجزاء من الهضاب الداخلية، مع احتمال تكون خلايا من السحب الركامية على مناطق متفرقة من غرب المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.

وأضاف أن المناطق الساحلية ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال تشكل السحب الركامية على مناطق متفرقة من الساحل الغربي والمرتفعات الداخلية المقابلة لها، وتنشط الرياح على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب لتصل اقصى سرعة لها 20عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وأشار  إلى أن الطقس سيكون صحو بشكل عام في المناطق الصحراوية وجاف وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي أرخبيل سقطرى توقع مركز الأرصاد أن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً بشكل عام، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وحذر المركز المواطنين من التدني في درجات الحرارة الصغرى في المحافظات الجبلية المذكورة أعلاه أو الذاهبين إليها وخاصة كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر.

كما حذر مركز الأرصاد الجوية المزارعين من آثار الأجواء الباردة على محاصيلهم الزراعية.

وحذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة من اضطراب البحر وارتفاع الموج على جنوب الساحل الغربي وباب المندب.

النشرة الجوية لحالة الطقس خلال الساعات القادمة يوم الأربعاء 3-11-2021

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فلكي يمني يكشف عن حدث هام في هذه المحافظة اليوم الجمعة

فلكي يمني يكشف عن حدث هام في هذه المحافظة اليوم الجمعة الميدان اليمني – احمد …