أرشيف

عاجل: انفجار ضخم وعنيف يهز العاصمة اليمنية وعشرات القتلى والجرحى وسيارات الإسعاف تهرع إلى المكان المستهدف.. ما الذي يحدث الآن بالعاصمة (فيديو + حصيلة أولية)

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر محلية، اليوم السبت 30 أكتوبر/تشرين الأول 2021، بمقتل 12 مدنيا في انفجار عنيف هز محيط مطار عدن الدولي في مديرية خور مكسر شرق العاصمة المؤقتة جنوبي اليمن.

وقال مصدر أمني في عدن أن 12 قتيلا سقطوا في انفجار وقع قرب البوابة الأولى في محيط مبنى مطار عدن الدولي، مضيفا أن جميع القتلى “مدنيون”.

وتابع أن سيارة مفخخة انفجرت على مدخل مطار عدن الدولي في مديرية خور مكسر شرق عدن، وتسبب الانفجار بإلحاق أضرار كبيرة في المكان.

وأضاف أن أشخاصا أصيبوا في الانفجار وأن إصابات بعضهم “حرجة”، مشيرا إلى أنّ “الانفجار لم تُعرف أسبابه” بعد.

وتداولت وسائل إعلام ومغردون على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورا، تظهر اللحظات الأولى لحدوث الانفجار العنيف الذي استهدف البوابة الخارجية لمطار عدن الدولي والتي تقع ضمن منطقة سكنية.

وتظهر المشاهد ارتفاع ألسنة اللهب وتصاعد الأدخنة أمام المطار وتجمع عدد كبير من المواطنين، فيما دوت صفارات سيارات الإسعاف في محيط مكان الانفجار، الذي لم تعرف خلفياته وأسبابه حتى اللحظة.

وشهدت مدينة عدن وهي العاصمة الموقتة للحكومة الشرعية، عدة تفجيرات دامية في السنوات الأخيرة؛ حيث قتل ستة أشخاص في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر الحالي، في انفجار سيارة ملغومة استهدف موكبا يقل مسؤولين بينهم محافظ عدن أحمد لملس ووزير الثروة السمكية والزراعية سالم السقطري اللذان تمكنا من النجاة من الهجوم.

وكان مطار عدن هدفا لهجوم بصواريخ بالستية في 30 كانون الأول/ديسمبر الفائت. واستهدف الهجوم في حينه مبنى المطار عند وصول أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة إليه وأدى إلى سقوط 26 قتيلا على الأقل، من بينهم ثلاثة موظفين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر وصحافي.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن اليوم عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …