احتفالات المولد النبوي الشريف اليمن، صنعاء - 2021
احتفالات المولد النبوي الشريف اليمن، صنعاء - 2021

المولد النبوي في اليمن .. اليمن تشهد حدث تاريخي وغير مسبوق هو الأكبر على مستوى العالم (صور)

المولد النبوي الشريف 2021 ، أحيا ملايين اليمنيين، اليوم الإثنين 18 أكتوبر/تشرين الأول 2021، في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، ذكرى المولد النبوي الشريف.

انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي بشكل واسع مقاطع فيديو وصور تظهر لحظات احتفال العاصمة اليمنية صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث احتشد مئات الآلاف في ميدان السبعين وسط العاصمة، بالتزامن مع احتشاد جماهيري كبير شهدته محافظات تعز وإب وصعدة وذمار والبيضاء والمحويت والضالع والجوف، والحديدة، وعمران، بالإضافة إلى ساحة مديرية حريب في محافظة مأرب.

المولد النبوي الشريف في اليمن

وأظهرت المقاطع والصور التي رصدها “الميدان اليمني”، انتشار الألوان الزاهية في مختلف المناطق اليمنية على المباني والشوارع والطرقات احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف في اليمن.

وقال زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي في كلمة بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، اليوم الاثنين: “يحتفل شعبنا بهذه المناسبة بكل محبة واعتزاز وتقدير وتوقير لخاتم أنبياء الله في تأكيد متجدد للولاء وتصديا لمحاولات استنقاص مكانته في القلوب”.

احتفالات المولد النبوي الشريف اليمن، صنعاء - 2021

وتابع قائلا: “شعبنا يستلهم من سيرة رسول الله ويستنير بهديه من واقع الوعي لما يعنيه الإيمان به في إطار التوجه العملي لشعبنا في التحرر من هيمنة الاستكبار”.

وشدد الحوثي في كلمته بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، قائلا: “نؤكد ما أعلناه سابقا أننا جزء من المعادلة التاريخية التي أعلنها السيد حسن نصرالله أن التهديد على القدس يعني حربا إقليمية.. نؤكد على ثباتنا على موقفنا المبدئي الديني تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني”.

وتابع قائلا: ” نؤكد تضامننا مع كل أبناء أمتنا المظلومين ونعتز بأخوتنا الإسلامية مع أحرار الأمة ومحور الجهاد والمقاومة”.

وأكد الحوثي أنه يتوجب “شرعا التصدي للعدوان بكل ثبات حتى رفع الحصار وإنهاء العدوان والاحتلال ومعالجة ملفات الحرب”.

ودعا الحوثي إلى مواصلة الجهود في “التصدي للعدوان الأمريكي السعودي”، حسب وصفه.

احتفالات المولد النبوي الشريف اليمن، صنعاء - 2021

وفي سياق متصل، أحيا آلاف اليمنيين، صباح اليوم الإثنين، في عدد من مساجد عاصمة الثقافة الإسلامية “تريم” بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، ذكرى المولد النبوي الشريف.

واكتظ مسجد “المحضار” الذي يعد أحد أبرز المعالم التاريخية والدينية باليمن، وساحاته المجاورة بالآلاف من المحتفلين، الذين توافدوا من مختلف مناطق وقرى مديرية تريم ومن عدة محافظات بالبلاد.

وعلى مدار أكثر من ساعتين، أحيا المحتفلون ذكرى المولد النبوي بالأذكار والأدعية وخطب دعوية تتناول سيرة النبي محمد (خاتم المرسلين)، وتخللها توزيع القهوة والتعطر بالبخور، وسط أجواء صباحية تضفي الروحانية على الحاضرين.

كذلك شارك في الاحتفال مئات من الطلاب الأجانب من دول عربية وأسيوية عديدة وهم طلاب يقدمون إلى مدينة تريم لتلقي تعاليم الشريعة الإسلامية في “دار المصطفى للعلوم الإسلامية”.

وتميز الحفل بحضور جمع غفير من علماء تريم على رأسهم العلامة “الحبيب عمر بن حفيظ” أحد علماء اليمن البارزين وأحد مشائخ الصوفية في اليمن.

كما أحيت مساجد أخرى بمدينة تريم، صباح الإثنين، ذكرى المولد النبوي بطقوس دينية تحمل طابع روحاني متجذر في سكان المدينة الذين أعطوا لهذه المناسبة اهتماما خاصا.

وتستمر احتفالات مولد سيد البشرية محمد عليه السلام على مدار شهر ربيع الأول الهجري، يشارك فيها معظم سكان تريم توجهاتهم الدينية والاجتماعية المختلفة.

احتفالات المولد النبوي الشريف اليمن، صنعاء - 2021

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …