قوات عسكرية تابعة للحوثيين. أرشيف

عاجل: مليشيا الحوثي تحقق مكاسب ميدانية كبيرة وتسيطر على معسكر استراتيجي في مأرب وهذا ما حدث قبل ساعات.. خارطة عسكرية توضح المواقع والمناطق التي سيطر عليها الحوثيون (شاهد)

الميدان اليمني – خاص

شهدت مختلف جبهات القتال في أطراف محافظة مأرب، شمالي شرق اليمن، خلال الساعات الماضية، معارك عنيفة بين القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل ومليشيا الحوثي.

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، اليوم الخميس 7 أكتوبر/تشرين الأول 2021، خارطة عسكرية توضح سيطرة طرفي الحرب في المعارك المشتعلة على مشارف مدينة مأرب شمالي شرق اليمن.

وأظهرت الخارطة سيطرة مليشيات الحوثي على معسكر الخشينة وعودة المواجهات في محيط معسكر أمريش ومواقع الزاحم والاذينة والجديدة جنوب مدينة مأرب.

وبحسب الخارطة العسكرية فإن الحوثيون تمكنوا من محاصرة قوات الجيش الوطني في مواقع واسط والقاهرة واقترابها من قطع الخط الرابط بين شبوة ومأرب.

وتتجه المعركة الدائرة في مأرب بين الجيش الوطني وجماعة الحوثيين، إلى مرحلة حاسمة أكثر من أي وقت مضى، وذلك عقب التطورات المتسارعة التي طرأت على الأرض، وتحقيق جماعة الحوثي مكاسب مهمة أخيراً في الأطراف الغربية لمحافظة شبوة، بالسيطرة على ثلاث مديريات هي بيحان العليا وعين بيحان وعسيلان، بالإضافة إلى المكاسب الأخيرة في الأطراف الجنوبية الشرقية لمحافظة مأرب بالسيطرة على مديرية حريب.

خارطة الوضع الميداني لجبهات القتال في الجوبة جنوب مأرب

وكانت جماعة الحوثيين قد نقلت المعركة من الأطراف الغربية لمأرب في صرواح ومدغل إلى الأطراف الجنوبية الشرقية في حريب وبيحان، مستفيدة من المكاسب التي حققتها في مديريتي الصومعة ومسورة في البيضاء.

وكان الاختراق النوعي الذي حققه الحوثيون باتجاه محافظة شبوة، هو الثغرة التي ساهمت في انهيار مأرب الجنوبية، حيث تم الالتفاف من عين بيحان باتجاه مديرية حريب، ومن ثم تضييق الخناق على مديرية العبدية التي تقع وسط تضاريس جبلية وعرة.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …