أجواء باردة

فلكي دولي يحذر جميع اليمنيين: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة ابتداء من الليلة ويستمر لمدة أسبوع كامل بجميع أنحاء اليمن دون استثناء

الميدان اليمني – خاص

كشف الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية، الفلكي اليمني عدنان الشوافي، عن مستجدات ومتغيرات طارئة في طقس اليمن ستشهدها معظم المحافظات اليمنية ابتداء من اليوم وحتى يوم الأحد القادم؛ في وقت حذر مركز الأرصاد الجوية جميع اليمنيين من التواجد في أماكن تدفق السيول حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

وتوقع الفلكي اليمني عدنان الشوافي، في بلاغ صحفي وصل “الميدان اليمني” نسخه منه، استمرار الهطول للأمطار الرعدية متفاوتة الشدة والتي قد تصل إلى الغزيرة.

وأشار الفلكي الشوافي إلى “تحسن إضافي مع نهاية الأسبوع الجاري وخصوصاً جنوب غرب اليمن، لافتا إلى أن الهطول قد لا يغطي كل المناطق بسبة 100%”.

وأوضح الشوافي أن “يغطي هطول الأمطار خلال الأسبوع القادم نسبة من 50 إلى 80% من المرتفعات الجبلية الجنوبية غربية والغربية”.

وأكد الفلكي اليمني أن “نسبة تغطية هطول الأمطار من 30 إلى 60% على الهضاب الداخلية بشكل عام والهضاب الشرقية والسواحل سواء غربية أو جنوبية أو شرقية، أما بالنسبة للصحاري التوقعات أقل من 30%”.

ودعا الفلكي اليمني عدنان الشوافي المواطنين إلى “توخي الحذر من الأمطار والعواصف الرعدية وما يصاحبها من تدفق للسيول وانزلاقات الصخور والاتربة في الطرق الجبلية وانخفاض الرؤية الافقية”.

من جانبه، حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الثلاثاء 5 أكتوبر/تشرين الأول 2021، المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان خلال الساعات القادمة حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

ونصح المركز في نشرته الجوية التي حصل “الميدان اليمني” على نسخه منها، بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم، منبهاً من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار أو تكون الضباب في المنعطفات والمنحدرات الجبلية.

وتوقع مركز الأرصاد هطول أمطار متفاوتة الشدة على معظم محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وأشار إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة متوقعة على المرتفعات الجبلية لمحافظات لحج، تعز، اب، الضالع، ذمار، ريمة، المحويت، حجة، غرب صنعاء، غرب عمران، وغرب ذمار مصحوبة بالعواصف الرعدية خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وأشار إلى أن الأمطار ستشمل أجزاء من محافظات البيضاء، أبين ، شبوه، حضرموت والمهرة ، لافتاً إلى هطول أمطار متفرقة بعضها غزيرة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

النشرة الجوية لحالة الطقس خلال الساعات القادمة يوم الثلاثاء 5-10-2021

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين …