عناصر تابعة للحوثيين في صنعاء، اليمن 6 يوليو 2020

عاجل: أخبار سارة طال انتظارها تبعث السرور لكافة اليمنيين في الشمال والجنوب.. الإعلان عن اتفاق تاريخي بين الشرعية والحوثيين وتوقيع صفقة كبرى اليوم بين الطرفين (صور)

الميدان اليمني – خاص

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأربعاء 29 سبتمبر/أيلول 2021، إتمام عملية تبادل 206 أسرى ومعتقلين مع الحوثيين، بوساطة محلية في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي لـ”محور تعز العسكري” رصده “الميدان اليمني”: “نجح محور تعز في إتمام صفقة لتبادل الأسرى والمختطفين مع جماعة الحوثي في مديرية سامع جنوبي المدينة”.

وأوضح أن “الصفقة شملت إطلاق نحو 70 مقاتلا من جماعة الحوثي مقابل 136 أسيرا ومختطفا معظمهم من المدنيين المختطفين من النقاط والشوارع وتمت بوساطة محلية (لم يحددها)”.

وسبق أن نجحت عدة صفقات تبادل أسرى بين القوات الحكومية والحوثيين في عدة جبهات.

ففي أكتوبر /تشرين الأول الماضي، تبادلت الحكومة اليمنية والحوثيون على مدار يومين، 1056 أسيرا من الجانبين، بينهم 15 سعوديا و4 سودانيين، في أكبر صفقة تبادل أسرى منذ بدء الحرب.

وفي 2018، عقدت مشاورات بين الحكومة والحوثيين في السويد، قدم الطرفان خلالها كشوفات أكثر من 15 ألف أسير ومعتقل ومختطف بين الطرفين.

ولا توجد إحصاءات دقيقة بعدد أسرى الطرفين، لا سيما أن آخرين وقعوا في الأسر.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا، أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015 ينفذ تحالف عسكري بقيادة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

تبادل 206 أسرى ومعتقلين بين الشرعية والحوثيين

تبادل 206 أسرى ومعتقلين بين الشرعية والحوثيين

تبادل 206 أسرى ومعتقلين بين الشرعية والحوثيين

تبادل 206 أسرى ومعتقلين بين الشرعية والحوثيين

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …