جسر شنغهاي، الصين

بشرى سارة وتوفير فرص عمل لملايين اليمنيين.. دولة عظمى تعلن استعدادها للتدخل في اليمن وبناء طريق دولي عملاق يربط بين 3 قارات

الميدان اليمني – خاص

أعلنت جمهورية الصين الشعبية، استعدادها للتدخل في اليمن، من أجل إعادة البناء والتعاون، وبناء طريق يربط 3 قارات باليمن، بعد تحقيق السلام.

وقالت السفارة الصينية في اليمن، في تغريده على حسابها الرسمي بموقع تويتر رصدها “الميدان اليمني”: “لندخل المرحلة الجديدة لصداقة البلدين. نتمنى تحقيق السلام في اليمن في أسرع وقت”.

وأضافت السفارة: “بعد ذلك نحن على استعداد لمساعدة اليمن على إعادة البناء، والتعاون في ظل مبادرة الحزام والطريق، وبناء الطريق الآخر مثل طريق الحديدة صنعاء لربط آسيا وأوروبا وأفريقيا عن طريق لعب دور مزايا اليمن الجغرافية”.

جاء ذلك، عقب تبادل وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مع مستشار الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي، برقيات التهاني بمناسبة الذكرى الـ65 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وعلق السفير الصيني لدى اليمن، على المناسبة بالقول: “65 عاما ليس النهاية، إنه بداية جديدة. عند نقطة الانطلاق التاريخية الجديدة، لنعمل معا لبذل جهود جديدة وأكبر لتعميق العلاقات بين البلدين يدا بيد وجنبا إلى جنب. أتمنى من أعماق القلب لشعبي البلدين الصحة والسعادة، وأن تستمر الصداقة الصينية اليمنية إلى الأبد”.

إقرأ أيضاً  تعالج ضغط الدم وآلام القلب والشرايين ومختلف أنواع السرطانات.. نبتة موجودة في أسواق الخضروات يتجاهلها الكثيرون ويقبلون على هذا البديل

وللعام السابع على التوالي يشهد اليمن حربا عنيفة أدت إلى خلق واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أنه له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015 ينفذ التحالف العربي، بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

وخلف الصراع المستمر في اليمن نحو 250 ألف قتيل، فيما لا يزال نحو 3,3 ملايين شخص نازحين بينما يحتاج 24,1 مليون شخص أي أكثر من ثلثي السكان، إلى المساعدة، وفق الأمم المتحدة التي أكدت مرارا أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم حاليا.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شاهد أيضاً

جرائه من العيار الثقيل.. الفنانة المراهقة “حلا الترك” سكرانه بأحضان فنان شهير بالشورت وتتصدر حديث المتابعين… شاهد

عادت الفنانة البحرينية الشابة حلا الترك لنشاطها الفني من جديد بعد المشاكل التي عانتها مع …