الريال اليمني

عاجل: الريال اليمني ينهار بشكل جنوني ومتسارع وتاريخي ويسجل أدنى مستوى على الإطلاق أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي مساء اليوم

الميدان اليمني – خاص

واصل الريال اليمني هبوطه السريع، اليوم الأحد 26 سبتمبر/أيلول 2021، مسجلا أدنى مستوى على الإطلاق أمام الدولار الأمريكي في تعاملات سوق الصرف بمدينة عدن وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية ليتجاوز الدولار حاجز 1200 ريال.

ويأتي انهيار الريال اليمني المتسارع رغم استمرار إغلاق محال وشركات الصرافة في عدن أمام عملائها، منذ أسبوعين، في ظل وقف عمليات البيع والشراء للعملات الأجنبية.

ويأتي هذا الوقف استجابة لدعوة جمعية الصرافين في البلاد إلى إضراب شامل، بهدف الاحتجاج على تدهور سعر العملة والوضع الاقتصادي المتردي لليمن، في ظل احتجاجات شعبية غاضبة على ارتفاع أسعار السلع الغذائية.

وتظاهر المئات في مدينة تعز وسط البلاد، أمس السبت، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وانهيار سعر العملة، وللمطالبة بإقالة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والسلطة المحلية، فيما شهدت مناطق مختلفة في محافظات عدن ولحج وشبوة وحضرموت النفطية، الأسبوع الماضي، احتجاجات تخللها إغلاق شوارع وطرق رئيسية وإحراق إطارات سيارات للتنديد بتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

إقرأ أيضاً  بيان رسمي هام من حكومة صنعاء بشأن قتل الشيخ "أبو شوارب" وإحراق جثته في العاصمة.. ومفاجأة مدوية عن هوية الجناة! (الأسماء)

ودعت الأمم المتحدة، الاثنين الماضي، إلى تقديم دعم عاجل للاقتصاد اليمني من أجل الحفاظ على استقرار العملة المحلية، وتفادي الانهيار الكامل لمرافق الخدمات الأساسية في اليمن، الذي تعصف به حرب دموية منذ سبعة أعوام، حيث تمر البلاد بأسوأ انهيار لقيمة الريال اليمني في تاريخه.

ورغم ذلك، فإن أسعار صرف الريال في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي شمال اليمن، لا تزال ثابتة ومستقرة عند 600 ريال للدولار.

ويذكر أن الحكومة الشرعية في عدن، قد حررت سعر صرف الريال، في العام 2017، وأصدرت توجيهات للبنوك باستخدام سعر الريال الذي يحدده السوق بدلا من تثبيت سعر محدد.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار أسعار صرف الريال اليمني والعملات عبر موقع الميدان اليمني.

شاهد أيضاً

جرائه من العيار الثقيل.. الفنانة المراهقة “حلا الترك” سكرانه بأحضان فنان شهير بالشورت وتتصدر حديث المتابعين… شاهد

عادت الفنانة البحرينية الشابة حلا الترك لنشاطها الفني من جديد بعد المشاكل التي عانتها مع …