فلكي دولي محذرا جميع اليمنيين: اضطرابات جويه حاده ومنخفض جوي خطير يجتاح جميع أنحاء اليمن دون استثناء.. وهذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة ابتداء من اليوم ولمدة شهر كامل

الميدان اليمني – خاص

كشف خبراء فلكيين ومختصين في الطقس والمناخ، عن ملامح الأجواء وتوقعات الطقس خلال شهر أكتوبر القادم، ومؤشرات تُنبئ بمتغيرات كبيره واضطرابات جويه حاده تشهدها معظم المناطق والمحافظات اليمنية خلال الأيام القادمة.

وكشف الخبير الدولي في علم المناخ والفلك، الفلكي اليمني محمد عياش، في بلاغ صحفي حصل “الميدان اليمني” على نسخه منه، مؤشرات أولية تُنبئ بمُتغيرات كبيره قد تشهدها اليمن مع موسم فصل شتاء هذا العام.

وقال الفلكي محمد عياش “من بداية شهر أكتوبر وحتى نهاية شهر نوفمبر .. فتره قد يتخلّلها حدوث اضطرابات جويه حاده ونشؤ حالات مداريه”.

من جانبه، قال الفلكي اليمني إبراهيم الكبسي، في بلاغ صحفي وصل “الميدان اليمني” نسخه منه، بأن هنالك تباشير خير تلوح في الأفق مع بداية شهر أكتوبر القادم.

وأضاف الفلكي إبراهيم الكبسي أن التوقعات البعيدة تشير إلى إمكانية تشكل حالة ممطرة واسعة التأثير على أغلب مناطق اليمن بين أيام  2 و3 و4 أكتوبر 2021م، مستشهدا بالخريطة المرفقة.

وأوضح الفلكي الكبسي: “هناك توقعات بتشكل حالة مدارية في بحر العرب بعد 7 أكتوبر 2021م، في وقت الموسم الثاني لأعاصير بحر العرب والذي يبدأ من تاريخ 21 سبتمبر ويستمر حتى 21 نوفمبر من كل عام”.

إقرأ أيضاً  "ابن سلمان" يتدخل شخصياً لإنهاء تمرد الإنتقالي الجنوبي وإجبار الرئيس اليمني على القبول بهذه الصفقة المجحفة

وعن توقعات الطقس خلال الساعات القادمة، أشار الخبير الكبسي إلى احتمالية هطول الأمطار على أغلب مناطق المرتفعات الغربية بكامل أقسامها الثلاثة وكذلك المرتفعات الجنوبية والوسطى وأجزاء من مناطق الأحواض الجبلية وعلى السهول التهامية.

توقعات حالة الطقس 3 أكتوبر 2021

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شاهد أيضاً

جرائه من العيار الثقيل.. الفنانة المراهقة “حلا الترك” سكرانه بأحضان فنان شهير بالشورت وتتصدر حديث المتابعين… شاهد

عادت الفنانة البحرينية الشابة حلا الترك لنشاطها الفني من جديد بعد المشاكل التي عانتها مع …