حيدر أبو بكر العطاس

شاهد.. حيدر أبو بكر العطاس يفجر مفاجأة مدوية ويكشف عن رد مفاجئ من “صدام حسين” عندما طلب منه الانسحاب من الكويت (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشف رئيس الحكومة اليمني الأسبق، حيدر أبو بكر العطاس، عن رد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، عندما طلب منه الانسحاب من الكويت.

وقال العطاس خلال حلوله ضيفًا على قناة العربية: “اجتمعت بصدام حسين وقلت له أعلن انسحابك من الكويت، ونحن سنعمل على الأطراف الدولية الأخرى، فرد وقال: هذا كفر”.

وتابع: “قلت له أنت تضع نفسك والأمة العربية كلها في موقف محرج جدًا، فقال صدام حسين نحن والأمريكان على قمة الهرم، وسنرى من يسقط أولًا، فقلت له سيضربوك من بعيد، وفي هذا الوقت وصلت برقية من وزير الخارجية الفرنسي”.

وواصل: “فتح صدام حسين البرقية، والتي قال فيها وزير الخارجية الفرنسي، طائرتي جاهزة أعلن استعدادك للانسحاب من الكويت، وانا سأرتب باقي الأمور، وقلت له نحن نسقنا مع فرنسا لأنها كانت ضد الحرب وأمريكا في ذلك الوقت”.

وتابع العطاس: “فقدت الأمل في صدام حسين، هو لن يتغير، فسافرت إلى الأردن وكان ينتظرني الملك حسين، وسألني عن أخر التطورات، فقلت له صدام لا يسمع، فقال الآن سيحدث زلزال بالنسبة له بعدما رفض الانسحاب من الكويت”.

واختتم رئيس الحكومة اليمني الأسبق تصريحاته: “وصلت اليمن وفور دخولي منزلي، تحدث معي مندوب اليمن في أمريكا، وقال لي يتم الآن ضرب العراق”.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ما سبب تسمية “غزة هاشم” بهذا الاسم.. شارك الان واربح جائزة مسابقة الثورة الرمضانية 2024.. واليك الإجابة الصحيحة  ورابط الاشتراك

كما عودناكم يوميا نقدم لكم سؤال واجابة اليوم التاسع لمسابقة الثورة الرمضانية التي تقيمها مؤسسة …