كهف بئر برهوت

فريق عماني يقتحم “كهف الرعب” في اليمن.. وهذا ما عثروا عليه (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

اقتحم فريق علمي عماني كهفا في اليمن يدعى “بئر برهوت”، والذي رافقة العديد من الأساطير المرعبة، وسمى بـ”كهف الرعب” و”بئر الجن” و”كهف الجحيم”.

وكشف فريق البحث العماني لاستكشاف الكهوف، عن حقيقة الكتابات التي تحيط بـ”بئر برهوت” في صحراء شرقي اليمن، ارتبطت بأساطير شعبية مرعبة وصفت بـ”قعر جهنم”، و”سجن الجن”.

ونشر موقع الفريق العماني لاستكشاف الكهوف على حسابه في “تويتر”، منشورا أكد فيه: “كهف خسفيت فوجيت، أو بئر برهوت، البالغ قطر فوهته الدائرية نحو 30 مترا، لا يحتوي إطلاقا على أي كتابات”.

وتابع في التغريدة: “لكن الكتابات القديمة التي انتشرت في مواقع التواصل (عن البئر) كانت من كهف آخر زاره الفريق خلال رحلته في محافظة المهرة (شرق اليمن)، وهي كتابات عربية قديمة جدا، ربما تعود لخط المسند الحميري أو غيره”.

ولاحظ الباحثون العمانيون أن المياه الجوفية تخرج من جدران الكهف لتكون شلالات بديعة.

كما اكتشفوا أن العديد من الكائنات تتخذ من “بئر برهوت” موطنا لها، مصل الضفادع والحشرات والأفاعي.

ويوم الخميس، أعلن الفريق العماني ذاته، عبر تويتر، أن رحلته للبئر يقوم بها بالتنسيق مع الجهات المحلية للمحافظة اليمنية، ضمن عمله لدراسة الكهوف، ومنها بئر برهوت (خسفيت فوجيت) بمحافظة المهرة اليمنية.

وتكثر القصص والأساطير حول بئر برهوت في صحراء محافظة المهرة في شرق اليمن، ويعتقد الناس أنها “مسكونة من الجن”.

ولطالما تناقل اليمنيون أسطورة مفادها أن البئر تعد سجنا للجن، ويسميها السكان أيضا “قعر جهنم”. وتُعرف البئر برائحة كريهة تخرج من أعماقها.

وتبدو بئر برهوت “خسفيت فوجيت” كمعلم يظهر بوضوح من صور الأقمار الصناعية، ويبلغ عرض فتحتها الخارجية نحو 30 مترا.

ويقع “بئر برهوت” على الشارع المؤدي إلى منطقة الفوجيت، التي تربط بين مدينتي الشاحن والغيضة في محافظة المهرة اليمنية، ويقع بين سهول صغيرة وجبال معظمها مصنوع من الحجر الجيري، وتصب فيه مجموعة من الممرات المائية الصغيرة، ومن المتوقع أن يكون مصدر جذب سياحي في اليمن خلال الأيام القادمة.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ما سبب تسمية “غزة هاشم” بهذا الاسم.. شارك الان واربح جائزة مسابقة الثورة الرمضانية 2024.. واليك الإجابة الصحيحة  ورابط الاشتراك

كما عودناكم يوميا نقدم لكم سؤال واجابة اليوم التاسع لمسابقة الثورة الرمضانية التي تقيمها مؤسسة …