لحظة استهداف صالح الصماد بغارة جوية

عاجل: بالصوت والصورة .. تسريب مشاهد جديدة ولأول مرة من داخل غرفة عمليات التحالف توثق لحظة قصف موكب القيادي الحوثي صالح الصماد ومرافقيه.. وهذا ما حدث في اللحظات الأولى (فيديو)

الميدان اليمني – خاص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن فيديو يوثق لحظات استهداف القيادي البارز صالح الصماد الرئيس السابق للمجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي و 6 من مرافقيه، بغارة جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت موكبه في محافظة الحديدة غربي اليمن عام 2018.

وأظهر مقطع الفيديو الذي قال الناشطون ان التحالف تعمد إعادة نشره بالتزامن مع تنفيذ حكم الإعدام بحق 9 من المتورطين برفع الإحداثيات عن تحركات ومكان تواجد الصماد ومرافقيه.

https://youtu.be/3SJV7npfIHc

ويأتي إعادة تداول مقطع الفيديو تزامنا مع تنفيذ السلطات القضائية التابعة لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، اليوم السبت، حكم الإعدام بحق 9 متهمين بالمشاركة في اغتيال القيادي البارز صالح الصماد الرئيس السابق للمجلس السياسي الأعلى للجماعة، بغارة جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت موكبه في مدينة الحديدة عام 2018.

وشهد ميدان التحرير وسط العاصمة اليمنية صنعاء، إعدام المتهمين التسعة وسط إجراءات أمنية مكثفة وحضور جماهيري حاشد.

وتم تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق كل من: “علي علي إبراهيم القوزي، عبدالملك أحمد محمد حميد، محمد خالد علي هيج ، محمد إبراهيم علي القوزي، محمد يحيى محمد نوح، إبراهيم محمد عبدالله عاقل، محمد محمد علي المشخري، عبدالعزيز علي محمد الأسود، معاذ عبدالرحمن عبدالله عباس”.

وفي 23 أبريل/نيسان 2018، أعلن الحوثيون مقتل الصماد، القيادي الحوثي البارز، رئيس ما يُعرف بـ”المجلس السياسي الأعلى”، في غارة جوية لطيران التحالف بقيادة السعودية على محافظة الحديدة غربي اليمن.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار اليوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …