حكومة صنعاء

حكومة صنعاء تصدر قرارات عاجلة ولأول مرة في تاريخ اليمن تمس ملايين اليمنيين وتعلن عن إجراءات صارمة وتوجيهات ملزمة للجميع دون استثناء (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

أصدرت حكومة صنعاء التابعة لجماعة الحوثي، قرارات مفاجئة ولأول مرة في تاريخ اليمن، بشأن موعد بدء العملية التعليمية من كل عام وتوجيهات بخصوص مكاتب ومؤسسات الدولة في مناطق سيطرة الحوثيين.

ووجه رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثيين، مهدي المشاط، ببدء الدراسة في المدارس بالمناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة شمال وغرب اليمن، في شهر محرم من كل عام هجري.

وقضى توجيه المشاط بأن تبدأ العملية التعليمية من شهر محرم الحرام إلى بداية شهر رمضان من كل عام، واعتماد التأريخ الهجري في كافة معاملات الدولة.

وعادة تبدأ الدراسة في اليمن خلال شهر سبتمبر من كل عام، لكن السلطات التعليمية في المناطق الخاضعة للحوثيين والحكومة الشرعية، أقرت بدء الدراسة هذا العام في شهر أغسطس.

كما أصدر مهدي المشاط توجيها بـ”إنزال الصور من جميع مكاتب ومؤسسات الدولة ورفع صور لفظ الجلالة”، وكذلك حديث نبوي يقول “الإيمان يمان والحكمة يمنية”.

وقال المشاط: “سوف يتم تصميم الآية والحديث بنموذج واحد، واعتمادها، ويتم إنزال جميع الصور، حتى يبقى شعبنا مرتبطا بالله الحي القيوم”.

وفي وقت لاحق، نشرت صورتان للآية القرآنية والحديث النبوي التي أمر رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين “بتعليقهما بدلا عن الصور في دوائر ومؤسسات الدولة”.

الصورتان التي وجه المشاط بتعليقهما بدلاً عن الصور في دوائر ومؤسسات الدولة

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …