قوات تابعة للحوثيين في صنعاء، اليمن، 5 نوفمبر 2019

عاجل: حكومة صنعاء تفاجئ الجميع وتعلن خبر هام وغير متوقع.. وهذا ما سيحدث صباح غدا السبت في العاصمة صنعاء (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

أعلنت حكومة صنعاء التابعة لجماعة الحوثي، اليوم الجمعة 17 سبتمبر/أيلول 2021، موعد تنفيذ حكم الإعدام بحق متهمين ادينوا بقضية اغتيال صالح علي الصماد، الذي كان يترأس ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” الذي يدير شؤون المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وقال مصدر قضائي في صنعاء “إنه سيتم، غدا السبت، تنفيذ حكم الإعدام بحق المدانين المحبوسين من أعضاء خلية “تحالف العدوان”، المتورطين في اغتيال الرئيس الشهيد صالح علي الصماد ومرافقيه في مدينة الحديدة، في الـ 19 من أبريل 2018م”.

وأوضح المصدر أن “الحكم سينفذ بعد أن استكملت القضية كافة الإجراءات القانونية، وبعد تأييد المحكمة العليا ومصادقة رئيس المجلس السياسي الأعلى”، حسب وكالة “سبأ” التابعة للحوثيين.

وكانت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة، بمحافظة الحديدة غرب اليمن، قضت في الخامس من إبريل 2021م، بتأييد حكماً ابتدائياً بإعدام 16 متهماً باغتيال رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين صالح الصماد ومرافقيه.

وفي 23 أبريل/نيسان 2018، أعلن الحوثيون مقتل الصماد، القيادي الحوثي البارز، رئيس ما يُعرف بـ”المجلس السياسي الأعلى”، في غارة جوية لطيران التحالف بقيادة السعودية على محافظة الحديدة غربي اليمن.

ولد صالح علي الصماد في الأول من يناير/كانون الثاني 1979، وينحدر الصماد، من منطقة “بني معاذ” في مديرية سحار، بمحافظة صعدة شمالي اليمن، التي تعتبر المعقل الرئيس للحوثيين.

** يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار اليوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …