حريق في شركة أرامكو السعودية. أرشيف

عاجل: إعلان الحرب وبدء هجوم عسكري واسع على عدة مدن سعودية ومواقع حيوية.. وعشرات الصواريخ والطائرات تملأ سماء السعودية وانفجارات ضخمة تهز مناطق متفرقة في المملكة (فيديو)

الميدان اليمني – خاص

هزت عدة انفجارات ضخمة، مساء السبت، المنطقة الشرقية الغنية بالنفط في المملكة العربية السعودية؛ وأثارت رعب وهلع المواطنين.

وسقطت 3 صواريخ باليستية أطلقتها جماعة الحوثي، مساء السبت، على مدينة الدمام في المنطقة الشرقية ونجران وجازان في السعودية، وذلك في تطور خطير للصراع.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، باعتراض وإحباط هجوم بالستي عدائي باتجاه المنطقة الشرقية

من جانبها نقلت قناة “الإخبارية” السعودية في نبأ عاجل على حسابها بموقع “تويتر” تأكيدها اعتراض وتدمير صاروخ بالستي باتجاه نجران.

كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” في نبأ عاجل لها، على اعتراض صاروخ ثالث باتجاه جازان.

ولم توضح السلطات السعودية المزيد من التفاصيل بشأن الهجوم بعد، والأماكن التي كان يستهدفها بالتحديد.

في حين جرى تناقل مقاطع فيديو منسوبة للهجوم، وقال من تناقلوا المقاطع إنها تُظهر لحظة وصول وانفجار صاروخ في نطاق مدينة الدمام (شرق المملكة).

ويرصد أحد المقاطع الذي تناقله مغردون على موقع “تويتر” آثار الانفجار الذي وقع في مدينة الدمام بعد اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من اليمن.

ويسمع في مقطع الفيديو صوتًا من جانب أحد رجال الأمن وهو يطلب من المتواجدين حول موقع الانفجار عدم التصوير.

وكثّف الحوثيون في الآونة الأخيرة هجماتهم بالطائرات المسيرة والصواريخ على أهداف سعودية منها المنشآت النفطية.

https://twitter.com/i/status/1434236433892528131

ويعد الهجوم الأضخم ذلك الذي شنته ميليشيات الحوثي على منشآت أرامكو يوم 14 سبتمبر/ أيلول 2019، حيث استخدمت طائرات مسيرة وصواريخ ضربت منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي “أرامكو” في “بقيق” و”هجرة خريص” في المنطقة الشرقية للسعودية مما أثر على إنتاج السعودية بصورة كبيرة وقتها.

حيث أدى الهجوم على منشأتي النفط التابعتين لأرامكو السعودية، إلى خسائر كبيرة في الشركة التي تجني أكثر من نصف الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية سنوياً.

وقد أثرت ضربات الطائرات دون طيار التي أشعلت سماء المقاطعة الشرقية في المملكة على أكثر من نصف الإنتاج اليومي لشركة النفط، بحوالي 10 مليون برميل يومياً، ليظهر مدى تأثر أكبر مصدّر للنفط في العالم بالهجوم.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

** يمكنك متابعة المزيد من أخبار السعودية الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …