الهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو، السعودية 14 سبتمبر 2019

عاجل: انفجارات ضخمة وهائلة تضرب مدينة الدمام في السعودية وتثير هلع وفزع السكان.. والدخان يغطي السماء كأنها قنبلة (فيديو)

الميدان اليمني – خاص

هزت انفجارات ضخمة، مساء اليوم السبت 4 سبتمبر/أيلول 2021، مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية في السعودية؛ الأمر الذي أفزع السكان وسط تضارب الأنباء عن أسبابه.

وأفاد سكان من الدمام في تغريدات على موقع “تويتر”، بسماعهم صوت دوي انفجار ضخم في مدينة الدمام، دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

وتداول مغردون مقطع فيديو يظهر لحظة وقوع وميض ناري في الدمام ناتج عن الانفجار، وسط ترجيحات بسقوط صاروخ باليستي حوثي على المدينة.

من جانبه، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اعتراض هجوم باليستي باتجاه المنطقة الشرقية الغنية بالنفط في المملكة مساء اليوم السبت.

وقال التحالف العربي في بيان قبل قليل رصده “الميدان اليمني”، أنه تم “اعتراض وإحباط هجوم باليستي عدائي باتجاه المنطقة الشرقية”.

وكان التحالف العربي، قد أعلن في 30 أغسطس/آب الماضي، اعتراض صاروخ باليستي، تم إطلاقه باتجاه جازان السعودية.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

** يمكنك متابعة المزيد من أخبار السعودية الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …