صورة أرشيفية

وردنا الآن: خبير فلكي محذرا جميع اليمنيين في بلاغ عاجل: هذا ما سيحدث في عموم أنحاء اليمن دون استثناء ولمدة 7 أيام ابتداء من الليلة.. واليمنيون يحبسون أنفاسهم (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

أطلق خبير دولي في الفيزياء الفلكية، تحذيرات عاجلة وهامة لجميع اليمنيين، مما ستشهده جميع أنحاء اليمن خلال الأيام القادمة، من أجواء عصيبة وحالة ماطرة وعاصفة، في وقت حذر مركز الأرصاد الجوية اليمنية المواطنين من غزارة الأمطار والتواجد في مجاري السيول حفاظاً على سلامتهم.

وكشف الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية، الفلكي اليمني عدنان الشوافي، اليوم السبت 4 سبتمبر/أيلول 2021، في بلاغ صحفي وصل “الميدان اليمني”، عن أهم مؤشرات طقس اليمن خلال الأسبوع الجاري حتى يوم الجمعة المقبل الموافق 10 سبتمبر 2021.

وتوقع الفلكي الشوافي “استمرار الأمطار الرعدية المتفرقة متفاوتة الشدة والتي قد تصل إلى الغزيرة هذا الأسبوع وخصوصا النصف الأول منه بكمية هطول قد لا تقل عن الأسبوع الماضي”.

وأوضح الشوافي أن “أفضل هطول للأمطار سيكون على المرتفعات الجبلية بشكل عام جنوبية غربية /غربية /شرقية والمناطق المحاذية لها من الهضاب الداخلية والسهول الساحلية مع أمطار متفرقة على أجزاء من المناطق الساحلية وشبه جفاف على الصحاري”.

ودعا الفلكي اليمني “جميع المواطنين إلى توخي الحذر من الأمطار الرعدية وما يرافقها من تدفق السيول”. ونبه السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية وانزلاقات الصخور والأتربة، داعياً المواطنين إلى متابعة المستجدات ونشرات الطقس.

وشدد الشوافي على ضرورة توخي الحذر من العواصف الرعدية حيث بلغ ضحايا العواصف الرعدية خلال الأربعة الأيام الماضية حوالي 6 اشخاص وما لا يقل عن ذلك مصابين، بحسب ما تداولته مصادر إعلامية.

من جانبه، حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم السبت، المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

ونبه المركز في نشرته الجوية التي أطلع عليها “الميدان اليمني”، سائقي المركبات في المنعطفات والمنحدرات الجبلية من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتكوّن الشابورة المائية أو الضباب.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

وتوقع مركز الأرصاد الجوية أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس غائم جزئياً يتحول إلى الغائم خلال فترتي الظهيرة والمساء مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة وتكون غزيرة على محافظات (لحج، تعز، إب، الضالع ،غرب ذمار، ريمة، المحويت، غرب عمران وحجة) وعلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (البيضاء، أبين، شبوه، حضرموت والمهرة).

وأشار المركز إلى أن الطقس في المناطق الساحلية سيكون غائم جزئياً مع هطول أمطار متفرقة على السواحل الغربية والمناطق المحاذية لها فيما تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

ولفت أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس حار وصحو إلى غائم جزئياً يصاحبها هطول أمطار متفرقة خفيفة على صحاري شبوه وحضرموت والمهرة مع رياح نشطة أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

وتوقع أن يكون الطقس في أرخبيل سقطرى غائم جزئياً مع هطول أمطار خفيفة والرياح نشطة جنوبية غربية تصل أقصى سرعة لها 40 عقده تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

النشرة الجوية لحالة الطقس خلال الساعات القادمة 4-9-2021

المصدر: الميدان اليمني

** يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

واشنطن تكشف عن اتصالات مكثفة مع صنعاء حول هذا الأمر

كشفت مسؤولة أمريكية، ان الإدارة الامريكية تجري اتصالات مع الحوثيين، في وقت كانت واشطن قد …