البنك المركزي اليمني - صنعاء

ورد الآن: البنك المركزي في العاصمة يعلن خبراً صادماً ويوجه تحذيرات عاجلة وخطيرة ويمهل البنوك التجارية وشركات الصرافة مهلة نهائية.. وهذا ما سيحدث! (وثيقة)

الميدان اليمني – خاص

أصدر البنك المركزي اليمني التابع لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، تعميم تحذيري عاجل، وملزم لجميع شركات الصرافة بشأن الطبعة النقدية الجديدة لفئة 1000 القديمة، التي طبعها مؤخراً البنك المركزي في عدن، وكيفية التعامل معها.

وطالب البنك المركزي في التعميم التحذيري الذي أطلع عليه “الميدان اليمني”، شركات ومنشآت الصرافة بـ “التحري عند فحص أوراق العملة فئة ألف ريال فور استلامها “وتحريز العملات المطبوعة حديثاً” التي يبدأ رقمها التسلسلي بغير حرف (أ) والمدوَّن عليها تاريخ 2017، وإبلاغ غرفة العمليات”.

وشدد على “ضرورة تخريم العملات المزيفة ومحظورة التداول (يقصد: الطبعة النقدية الجديدة لفئة 1000 القديمة، التي طبعها مؤخرا البنك المركزي في عدن) دون المساس بالحرف والرقم التسلسلي وتسليمها إلى البنك المركزي أو فروعه”. حسب تعبيره.

ووجه البنك المركزي اليمني في العاصمة صنعاء شركات الصرافة وتحويل الأموال بـ “تسليم العملات المخرمة مع محضر الضبط إلى قطاع العمليات المحلية بالبنك”.

يأتي هذا عقب إعلان البنك المركزي في عدن مطلع أغسطُس الجاري عن بدء ضخ مليارات الريالات للسوق من فئة 1000 ريال النموذج القديم المطبوعة حديثا والبالغة 400 مليار ريال.

يشار إلى أن مركزي صنعاء كان قد أصدر قرارا باعتبار الطبعة النقدية الجديدة من فئة 1000 ريال القديمة (الكبيرة) التي وصلت البنك المركزي في عدن من روسيا “عملة مزيفة ومحظورة التداول”.

تعميم البنك المركزي بصنعاء بشأن العملة المزيفة

** يمكنك متابعة أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …