وزارة التربية والتعليم اليمن صنعاء - الميدان اليمني
وزارة التربية والتعليم اليمن صنعاء - الميدان اليمني

وردنا الآن: حكومة صنعاء تصدر قرارات عاجلة لأول مرة تمس ملايين اليمنيين وتعلن عن إجراءات صارمة تطبق على الجميع دون استثناء ابتداء من السبت القادم (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

أعلنت حكومة صنعاء التابعة لجماعة الحوثي، عن حزمة من الإجراءات تمس ملايين اليمنيين، وسيتم تطبيقها ابتداء من السبت القادم، بشأن خفض وتعديل رسوم الدراسة للطلاب والطالبات في المدارس الأهلية في عموم الجمهورية، محذرة من عدة إجراءات سيتم اتخاذها على المدارس الغير المستجيبة.

وعبرت وزارة التربية والتعليم في العاصمة اليمنية صنعاء، عن شكرها للمدارس التي تفاعلت واستجابت للتعميم الوزاري الخاص بعدم الزيادة في رفع الرسوم الدراسية عما كانت عليه في العام الماضي، داعية بقية المدارس إلى الحذو حذوها.

وقال نائب وزير التربية والتعليم بحكومة صنعاء، قاسم الحمران، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: “‏نشكر رياض ومدارس النهضة وكل المدارس المستجيبة لا سيما جميع مدارس المحافظة صنعاء”، متمنيا “أن تحذو بقية المدارس حذوها”.

ونوه قاسم الحمران إلى من أسماهم “كل المتلاعبين والمماطلين أن هناك حزمة من الإجراءات ستنزل ابتداء من السبت المقبل”.

وأكد أن من بين تلك الإجراءات التي سيتم تطبيقها ابتداء من بعد غد السبت “إغلاق النافذة الإلكترونية وأي وثيقة تصدر من هذه المدارس غير معتمدة”.

وأضاف الحمران في تغريدة أخرى أنه “سيتم مخاطبة جميع أولياء الأمور وأبنائهم بأن هذه المدارس غير معتمدة لدى الوزارة وفي حال استمرت هذه المدارس فاتحة أبوابها فسنعمل على إغلاقها عبر الجهات المختصة”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …