عاجل: الدفاعات الجوية السعودية تعترض طائرة مسيرة للحوثيين في جازان

صواريخ باتريوت الأمريكية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلن المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت وأسقطت مساء اليوم الخميس، طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه جازان جنوب غربي المملكة.

وأوضح المالكي، أن جماعة الحوثي “تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية غير المسؤولة”، مشيرا إلى كشف وإسقاط هذه الطائرات.

وقال: “نؤكد حقنا المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

من جهتها، أعلنت جماعة الحوثي، أنها استهدفت مطار جازان جنوب غربي السعودية بطائرة مسيرة من طراز قاصف، مشيرة في بيان صدر عنها، أن “الهجمات استهدفت مرابض طائرات من دون طيار وأهداف عسكرية أخرى في المطار، وأن العملية أصابت أهدافها بدقة عالية وتسببت بتعطيل الملاحة الجوية في المطار”.

وشدد البيان على أن الحوثيين يمتلكون “تقنيات متطورة لا تستطيع المنظومات الاعتراضية الأمريكية وغيرها المنتشرة في السعودية التعامل معها”، مشيرا إلى أن “الصواريخ الباليستية والمجنحة والطيران المسير بأنواعه” التي تمتلكها الجماعة بإمكانها “ضرب أي هدف على طول وعرض الجغرافيا السعودية”.

وأكد الحوثيون في بيانهم على أن ضرباتهم لن تقتصر على عسير ونجران وجازان، متوعدين بزيادة مساحة القصف في حال “استمرار التصعيد”.

وزعم البيان أن “الجماعة تمتلك القدرة على الإنتاج المستمر من الصواريخ والطائرات المسيرة تجعل اليمن قادرا على الصمود ليس لأشهر قادمة وإنما لسنوات”.

وشهدت الأراضي السعودية مؤخرا هجمات مستمرة نفذتها جماعة الحوثي، والتي كان أبرزها الهجوم الذي استهدف مطار أبها الدولي جنوب المملكة وأدى إلى إصابة 26 شخصا بجراح وخسائر مادية كبيرة بالمطار أدت إلى تعطيل حركة الملاحة الجوية فيه.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …