عاجل: الحوثيون يعلنون عن هجمات واسعة استهدفت مطارا جديدا في السعودية

إطلاق صاروخ باليستي. أرشيفية

الميدان اليمني – خاص

أعلن متحدث القوات المسلحة التابعة للحوثيين، العميد يحيى سريع استهداف الطيران المسير التابع للجماعة مطار جيزان جنوب غربي السعودية بهجمات واسعة.

وأكد سريع في بيان، اليوم الخميس، “تنفيذ الطيران المسير هجمات واسعة بطائرات قاصف 2-كيه استهدفت مرابض الطائرات من دون طيار وأهدافاً عسكرية في مطار جيزان جنوب غربي السعودية”.

وقال سريع، إن “العمليات على مطار جيزان أصابت أهدافها بدقة عالية وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار”.

وأضاف: “لدينا تقنيات متطورة لا تستطيع المنظومات الاعتراضية الأمريكية وغيرها المنتشرة في السعودية التعامل معها”.

وتابع، “صواريخنا الباليستية والمجنحة والطيران المسير بأنواعه بإمكانها ضرب أي هدف على طول وعرض الجغرافيا السعودية”.

وأوضح، “ضرباتنا لن تقتصر على عسير ونجران وجيزان وعلى العدو السعودي أن يدرك تماما أننا سنزيد من مساحة الردع في حال استمرار تصعيده”.

وأكد أنهم “يمتلكون القدرة على الإنتاج المستمر من الصواريخ والطائرات المسيرة تجعل اليمن قادرا على الصمود ليس لأشهر قادمة وإنما لسنوات”.

وختم سريع قائلا: “لنا كامل الحق والمشروعية في الرد على المعتدي طالما استمر في عدوانه وحصاره وبغيه وتصعيده”، حسب تعبيره.

وكثف الحوثيون، الذي يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة أخرى في البلاد، منذ الشهرين الماضيين هجماتهم على “المواقع الحساسة” داخل المملكة، ردا على ما يصفونه بـ “عدوان” التحالف العربي، الذي سبق أن حملته الأمم المتحدة المسؤولية عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين في اليمن جراء عملياته.

وأعلنت جماعة الحوثي، يوم 19 مايو الماضي، أنها تنوي شن عمليات ستستهدف 300 موقع حيوي وعسكري لقوات التحالف والمقاتلين الموالين للحكومة اليمنية والسعودية والإمارات.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 التحالف العربي، الذي يشن عمليات عسكرية واسعة في اليمن يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …